رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل حادث انفجار أسطوانة غاز داخل شقة في منشأة ناصر

جثة، فيتو
جثة، فيتو
Advertisements

انتدبت نيابة منشأة ناصر الجزئية الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية، لبيان سبب وفاة عامل، لقي مصرعه في ساعة متأخرة من مساء أمس، محترقا داخل منزله بمنشأة ناصر، وذلك لمعرفة هل توجد شبهه جنائية من عدمه وصرحت بالدفن.

كما كلفت النيابة العامة، المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، وطلبت استدعاء أسرة المتوفي، لسماع أقوالها حول الواقعة وملابساتها، وهل تتهم أحدا بالتسبب في الواقعة من عدمه.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتوفي من محافظة بني سويف، وموجود بالقاهرة للعمل في المعمار، وأنه مقيم وبعض زملائه في العمل بالشقة محل البلاغ، موضحة أنه مساء أمس وبعد عودتهم من عملهم، قام المتوفي بعمل كوب شاي على اسطوانة غاز، انفجرت فيه وأسفرت عن الإصابات التي أودت بحياته.

حريق شقة بمنشأة ناصر 

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في منطقة منشأة ناصر، ودفعت الحماية المدنية بالقاهرة بسيارات إطفاء لمكان الواقعة لمحاولة إخماده.

وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتدادها وتمت عملية إخماد حريق.

انفجار أسطوانة غاز بمنشأة ناصر 

وبالفحص تبين انفجار أسطوانة غاز مما أسفر عن مصرع شخص، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت التحريات أن المتوفي يدعى خالد كارم محمد في العقد الثالث من عمره، أصل بلدته من محافظة بني سويف، أصيب بحريق بنسبة 80٪، وأنه يعمل فى المعمار مع أصدقائه.

وبسؤال أصدقاء المتوفي، أقروا أن أسطوانة غاز صغيرة الحجم انفجرت بالمتوفي ما أدى لوفاته على الفور أثناء تحضير كوب شاي.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

جهود الحماية المدنية في التعامل مع الحرائق

ووضعت الإدارة العامة للحماية المدنية مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري. 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.

وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتكون عن طريق: التفتيش والفحص الدوري على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

ويتم تركيب نظام الإنذار الاتوماتيكي أو التلقائي في المباني وتستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية في الأماكن والقاعات التي تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالي تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية