رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اختتام ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية في القاهرة

طلاب الشهادة الإعدادية،
طلاب الشهادة الإعدادية، فيتو
Advertisements

اختتم طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة منذ قليل ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/ 2023، حيث أدى الطلاب اليوم امتحان مادة العلوم من الساعة التاسعة حتى الحادية عشر صباحا.

عدد الطلاب المتغيبين عن امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية، وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن امتحانات الشهادة الإعدادية (الدور الأول) للعام الدراسى 2022 _2023، مرت بدون أي مشكلات، ولم تتلقى غرفة عمليات المديرية أى شكاوى، كما تم التنسيق مع كافة الجهات لتوفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية امتحاناتهم بيسر وسهولة.

كما أكدت مديرية تعليم القاهرة أن عدد طلبة الشهادة الإعدادية في القاهرة 191 ألفا و888 طالبا وطالبة، وعدد اللجان ( 768) لجنة، وعدد الحضور ( 186 ألفا و275)، وعدد الغياب ( 5613).

مصير الطلاب المتغيبين عن امتحانات الفصل الدراسي الأول

امتحانات الفصل الدراسي الأول، وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن طلاب صفوف النقل الذين تغيبوا عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر مقبول، تقع مسؤوليتهم على المدارس الملتحقين بها،ويتم من خلال المدارس تحديد مواعيد إجراء امتحانات بديلة للطلاب.

طلاب الشهادة الإعدادية

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لفيتو إلى أنه بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول فإن تحديد موعد امتحانات بديلة لهم لم تحدد بعد وتكون الامتحانات البديلة من مسئولية المديرية سواء تحديد مواعيد إجراء الامتحانات والجداول ووضع الأسئلة وطباعة أوراق الامتحانات.

نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

ويبحث كثير من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، تزامنا مع قرب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2023، عن نتيجة الشهادة الإعدادية.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية

وكشف مصدر بمديرية تعليم القاهرة أن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول، يختلف من محافظة إلى أخرى.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لفيتو أن نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 سوف تعلن بعد انتهاء عملية التصحيح، التي قد تستمر لعدة أيام أخرى بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم الأربعاء.

وأشار المصدر إلى أنه عقب الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي ورصد الدرجات والمراجعات سيتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية من محافظ القاهرة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة عقب ظهورها من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة من خلال الرابط التالي: من هنا
 ضوابط تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تعليمات وضوابط تقدير درجات امتحانات الشهادة الإعدادية،  شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/ 2023.
 وجاءت تعليمات تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية كالتالي:

1. التصحيح  يجب أن يتم بعناية تامة وبكل أمانة وإخلاص واعتبار الطالب (ابن - أخ - حفيد )

2. مراجعة الورقة الحاصلة على الدرجة النهائية وكذلك الورقة التي لم تحصل على أي درجة وإعطاء كل ذي حق حقه.

3. لا يجوز لرئيس لجنة التصحيح إعفاء أى مصحح من عملية التصحيح، إلا فى الحالات الضرورية أو حالات الإخلال بالتصحيح شريطة توفر العدد الكافي من المصححين ويعتبر رئيس اللجنة مسئول عن ذلك مع محاسبة المقصر.

4. المتابعة المستمرة لأداء المصححين لمعرفة وتحديد سير التصحيح، وإذا اكتشف خلل في التصحيح في إحدى الغرف أو أحد المظاريف يتم إعادة تصحيحه.

5. مراجعة نموذج الإجابة المخصص للحجرة والتأكد منه والالتزام به ومناقشة الإجابات الأخرى واعتماده من الموجه العام.

6. توضع درجة الفقرة المقالية على يسار الإجابة وليست على إجابات الطالب.

7. التوقيع للمقدر والمراجع بجانب درجة السؤال المكلف بها بالاسم وعلى المرايا خارج الورقة.

8. يتم توزيع الدرجات على جزيئات السؤال تلقائيا، ثم تفقد الدرجة المعطاة.

9. في حالة وجود اختلاف في تقدير درجة بين المقدر والمراجع لابد من الرجوع للمشرف العام للتصحيح لاتخاذ قرار في ذلك.

10. في حالة تكرار إجابة الفقرة المقالية يتم تقديرها مرة أخرى باهتمام مع وضع الدرجة الأعلى للطالب.

11. في حالة عدم وجود إجابة فقرة يكتب متروك وليس ( صفرا ) فالتقدير صفر لإجابة الخطأ فقط.

12.  يراعى تقدير الإجابات المشطوبة والتي يمكن قراءتها وتقديرها ومراجعتها.

13. الدقة في نقل الدرجة من داخل الورقة إلى الغلاف الخارجي وكتابة الدرجة رقما والكتابة بشكل واضح والتوقيع بالاسم واضح عليه من قبل المقدر والمراجع.

14. ضرورة التنبيه على مقدر الدرجات والمراجعين عدم تغيير السؤال الذي أسندت إليهم وتم إثباتها فى الكشوف الرسمية حتى نهاية التصحيح.

15. على رئيس لجنة التصحيح (الموجه الأول) إعطاء إحصاء تقريبي بنسبة النجاح بكل فرع ثم نسبة عامة للمادة كاملة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية