رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زي النهاردة، منتخب مصر يضرب الكاميرون بثلاثية ويصعد لنصف نهائي أمم إفريقيا

منتخب مصر أمام الكاميرون
منتخب مصر أمام الكاميرون عام 2010، فيتو
Advertisements

منتخب مصر، زى النهارده في  الخامس والعشرين من شهر يناير من العام 2010 فاز منتخب مصر الأول لكرة القدم على منتخب الكاميرون بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين بالدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010.


مصر تصعد الى نصف النهائي  أمام منتخب الجزائر

 

وفاز منتخب مصر على الكاميرون في تلك المباراة بفضل ثلاثية أحمد حسن هدفين محمد ناجى جدو هدف، وتأهل المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010  بعد الفوز على الكاميرون ليضرب موعدا مع الجزائر في نصف النهائي الذي فاز عليها برباعية نظيفة قبل أن يفوز على غانا في المباراة النهائية بهدف نظيف ليتوج الفراعنة باللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخ الفراعنة تحت قيادة حسن شحاتة المدير الفني التاريخي للمنتخب الوطني.

منتخب مصر أمام الكاميرون عام 2010، فيتو

منتخب مصر يخسر أمم أفريقيا في العام الماضي

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني خسر المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 أمام المنتخب السنغالي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية التي أقيمت في شهر فبراير من العام الماضي.

يذكر أن منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب كانت في أعوام 1957 بالسودان و1959 بالقاهرة و1986 بالقاهرة و1998 بوركينا فاسو و2006 بالقاهرة و2008 بغانا و2010 بانجولا.

منتخب مصر للشباب يواجه المريخ السوداني

من ناحية أخرى انهى مسئولو إتحاد الكرة إتفاقهم مع فريق المريخ السوداني، لخوض مباراة ودية أمام منتخب مصر للشباب مواليد 2003، على هامش معسكر الفريق المقام حاليا بالإسماعيلية.

وحدد الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة محمود جابر، يوم الأحد المقبل 30 يناير الجاري، موعدا للمباراة الودية أمام المريخ السوداني بالإسماعيلية.

جدير بالذكر أن فريق المريخ السوداني يستعد لمواجهة الترجي التونسي، في إفتتاح مباريات دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا

تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الشباب

ويضم الجهاز الفني لـمنتخب الشباب كلًا من: محمود جابر مديرًا فنيًا، كرم مرسي مدربًا عامًا، حمدي حمدان مدربًا، إيهاب جلال مدربًا لحراس المرمى، هاجد هاني رئيس الجهاز الطبي، ناصر هريدي أخصائي أحمال وتأهيل وإسلام جمال معد بدني وأحمد ممدوح أخصائي تدليك، واللواء عبدالجليل إمام المدير الإداري للمنتخب، وأحمد ايهاب إداري، علاء سعيد مسؤول المهمات.

معسكر أمم أفريقيا من مرحلتين


وإنطلق أمس الإثنين معسكر منتخب مصر للشباب لبطولة أمم أفريقيا، وسينقسم إلى مرحلتين، الأولى بدأت  وتنتهي يوم 31 يناير الجاري، وتقام في الإسماعيلية.

 

أمام المرحلة الثانية من المعسكر فتنطلق يوم 3 فبراير المقبل بأحد فنادق القاهرة، وتستمر حتى انطلاق بطولة أمم أفريقيا يوم 19 فبراير المقبل.

المنتخبات المشاركة في أمم أفريقيا للشباب

 

واكتمل عقد المنتخبات الأفريقية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 سنة، بتأهل منتخبي وسط أفريقيا وجمهورية الكونغو عن منطقة وسط أفريقيا.

 

وتقام البطولة في مصر خلال شهر فبراير المقبل، بمشاركة 12 منتخبا هي: نيجيريا - بنين - السنغال - جامبيا - زامبيا - موزمبيق - أوغندا - جنوب السودان - تونس - وسط أفريقيا - جمهورية الكونغو بجانب مصر البلد المستضيف.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية