رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل حمص الشام بكل أسراره زي الجاهز (فيديو)

حمص الشام، فيتو
حمص الشام، فيتو
Advertisements

طريقة عمل حمص الشام، زي الجاهز الذي يباع على عربيات حمص الشام، من الوصفات التي احتارت في عملها الكثير من الستات، ويعد حمص الشام من أشهر المشروبات المصرية، والذي يقبل على تناوله الجميع خلال فصل الشتاء؛ لأنه يبعث  على الدفء، ويمنح الجسم طاقة بمجرد تناوله، إلى جانب ان طعمه لذيذ، وغير مكلف في عمله، ولكن طريقة عمل حمص الشام زي المحلات والعربيات لازال يحير الكثير من الستات.

 

ويعد حمص الشام من المشروبات الشتوية التي تحرص على عملها كل ست بيت طوال فصل الشتاء؛ لأنه من المشروبات لذيذة الطعم التي تمنح الجسم الدفء والطاقة، لمواجهة برد الشتاء، إلا أن الكثير من ستات البيوت لا يجدن طريقة عمل حمص الشام مثل المحلات، ولذلك نجد الأبناء يقبلون على شراءه من الخارج، من المحلات، وعربيات حمص الشام

 

ومن خلال الفيديو التالي، نستعرض طريقة عمل حمص الشام في البيت، بكل أسراره، لتحضير كوب من حمص الشام لأفراد أسرتك زي المحلات وعربيات الحمص الشام، حتى لا يلجأون لشراءها جاهزة من الخارج.

طريقة حمص الشام في البيت

 

وتعتمد طريقة عمل حمص الشام، على نقع الحمص لأطول فترة ممكنة، فكلما زادت مدة نقع الحمص في الماء، كلما تم طهيه بصورة أسرع وفي وقت أقل.

 

ويضاف لحمص الشام عند عمله الطماطم والبصل والثوم، ومعجون الطماطم؛ ليعطيه اللون الأحمر المميز، والكمون وهو سر من أسرار الطعم المميز لحمص الشام.

 

ويترك حمص الشام على النار حتى تماما الطهي، ثم يتم انتشال شرائح الطماطم والبصل.

 

ويتم إعداد "دقة الثوم" و"الشطة" و"الليمون المركز"، وهي الإضافات الخارجية التي يتم وضعها على كوب حمص كما يباع في الخارج.

 

فوائد حمص الشام

حمص الشام

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد حمص الشام الصحية عديدة، لما يحتويه من فيتامينات ومعادن.

 

وتستعرض دكتورة هدى، في السطور التالية، فوائد حمص الشام للجسم، عند تناوله بانتظام، والتي تجعله المشروب الأهم طوال الشتاء، والذي يجب تناوله بانتظام، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

 

يحمي من السرطان 

يحتوي الحمص على حمض الفوليك وحمض الفيتيك، وهذه الأحماض تساعد في تقسيم الخلايا السليمة على جميع أنحاء الجسم، ويمنع تكون الخلايا السرطانية.

 

يخفض نسبة الكولسترول في الدم

الحمص غني بالمواد المغذية التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. 

 

يمنع فقر الدم

إضافة الحمص للأطعمة يجعلها غنية بالحديد، وهذا يساعد في الحفاظ على محتوى الحديد في الجسم، مما يحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم أو الانيميا.

 

يمنع الإمساك

لأن الحمص غني بالألياف، فهذا يساعد في تجنب مشاكل الهضم، ويحميك من الإصابة بالإمساك.

 

صحة العضلات 

البروتين الموجود في الحمص يجعله غذاء صحي، ويجعله الأفضل لبناء العضلات.

يقوي العظام

غناه بالكالسيوم يجعله الأفضل لتقوية العظام، وحمايتها من الضعف.

 

التخلص من الوزن

لأن الحمص غني بالبروتينات والحديد، فإنه يجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة، كما أنه يساعد في السيطرة على شهيتك، وبالتالي يساعدك على التخلص من وزنك الزائد.

 

 

 

 

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية