رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل السحلب باللبن بخطوات وبسيطة وأوفر من الجاهز

السحلب، فيتو
السحلب، فيتو
Advertisements

طريقة عمل السحلب باللبن، في البيت يضمن جودة مكونات خلطة السحلب، كما أنه أوفر من شراءه جاهز، ويعد السحلب من طرق المشروبات الشتوية التي أصبحت الكثير من ستات البيوت تفضل صنعها في البيت بنفسها، وذلك بعمل خلطة السحلب نفسها في البيت، وذلك لأن أسعار السحلب ارتفعت، إلى جانب أن مكونات عمل السحلب في البيت، تكون صحية أكثر من الجاهزة، وطريقة عمل السحلب باللبن في البيت مضمونة، كما أنها سهلة التحضير، وتوفر في الميزانية بشكل كبير.

 

ويأتي السحلب على رأس القائمة، فيعد السحلب من المشروبات العربية الساخنة، التي يفضلها الكثيرين خلال فصل الشتاء، لأن السحلب قيمته الغذائية عالية، ولذيذ الطعم، كما أن مشروب السحلب يبعث على الدفء خلال برد الشتاء، ومع موجة الغلاء التي نواجهها هذه الأيام، تعد طريقة عمل السحلب باللبن في البيت من اهم الطرق التي تبحث عنها ستات البيوت.

 

وطريقة عمل السحلب باللبن في البيت ستوفر في الميزانية بدلا من شراءه جاهز، أو جلوس الأبناء على الكافيهات وشراءه، وكذلك ستكون مكوناته صحية ومضمونة.

 

سر عمل السحلب باللبن في البيت

وتقدم الشيف ريمو خبيرة الطهي، في السطور التالية، طريقة عمل السحلب باللبن في البيت، زي الكافيهات، بكل سهولة، وبكل تفاصيله، لتصنعي لأفراد أسرتك ألذ كوب من السحلب الساخن، بنفسك، للتوفير في الميزانية من جهة، ولتحافظي أيضا على صحتهم، وحتى لا يفضلون تناوله في الكافيهات.

 

مكونات بودرة السحلب:


نصف كوب من حليب بودرة
نصف كوب من الأرز مطحون ناعم جدا
كوب من سكر البودرة
كوب من جوز الهند
4 ملاعق كبيرة من النشا
نصف كوب من السمسم
ملعقة من الفانيليا
(تمزج المكونات السابقة، وتحفظ في برطمان لحين الاستخدام)

لعمل 4 أكواب من مشروب السحلب:

4 أكواب من الحليب
سكر حسب الرغبة
نصف ملعقة صغيرة من بودرة السحلب
فص مستكة مطحون مع ملعقة سكر

للتزيين :


قرفة ناعمة
جوز هند
مكسرات أو سودانى حسب الرغبة

 خطوات عمل السحلب باللبن:

يوضع الحليب في وعاء على النار، وقبل أن يسخن نضيف ملعقتين كبيرتين من بودرة السحلب (التي قمنا بإعدادها)، إلى السكر مع المستكة المطحونة ونحركهم جيدا" حتى لا تتكتل معنا بودرة السحلب في الحليب. 

ثم ببطء شديد نبدأ بسكب السكر المخلوط بالسحلب والمستكة مع التحريك المستمر على النار، حتى يبدأ بالكثافة معنا الحليب على النار، وبعد الانتهاء من طهيه على النار، نسكبه في فناجين التقديم.

نرش الوجه بالقرفة الناعمة وجوز الهند والمكسرات أو السودانى المحمص، كلها إضافات اختيارية، حسب ذوق ورغبة كل فرد من أفراد الأسرة.

ويقدم ساخن وبألف هنا.

 

طريقة عمل مشروب الشوكولاتة بالمارشملو

وفي السطور التالية، نقدم طريقة عمل أشهر مشروب شتوي يعشقه الأطفال الصغار، وتقدمه أشهر الكافيهات، وبأسعار باهظة، وهو مشروب الشوكولاتة بالمارشملو.

 

مكونات عمل مشروب الشوكولاتة بالمارشملو

 

-لتر حليب
- 250 جرام كاكاو
-150 جرام شيكولاتة قطع
-كوب ماء
-رشة ملح
-ملعقة صغيرة فانيلا
-قطع مارشملو
 


خطوات عمل مشروب الشوكولاتة بالمارشملو
 

نخلط المكونات جميعها مع بعضها، جيدا، حتى تمتزج قدر المستطاع، وتختفي تكتلات الكاكاو.

ونرفع الخليط على نار هادئة، مع التقليب المستمر، حتى يبدأ في الغليان.

-يقدم ساخنا مزينا بقطع المارشملو.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية