رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

أرباح مايكروسوفت تفوق التوقعات، والسبب أنشطتها السحابية

مايكروسوفت، فيتو
مايكروسوفت، فيتو
Advertisements

أعلنت مايكروسوفت كورب أرباحا فصلية أفضل من المتوقع أمس الثلاثاء، إذ ساعد الأداء القوي لأنشطة الخدمات السحابية في تعويض تراجعها في سوق الحواسب الشخصية، مما دفع أسهم الشركة للارتفاع أربعة بالمئة في تعاملات ما بعد الإغلاق.

انهيار قطاع التكنولوجيا

ومن المرجح أن تهدئ نتائج مايكروسوفت القوية المخاوف من انهيار قطاع التكنولوجيا الذي سرح آلاف الموظفين هذا العام تحسبا لركود اقتصادي.

وقالت مايكروسوفت إن إيراداتها من خدمة أزور السحابية ارتفعت 31 بالمئة في الربع الثاني تمشيا مع تقديرات منصة (فيزيبل ألفا)، بينما سجل قطاع الخدمات السحابية الذكية عموما إيرادات قدرها 21.5 مليار دولار مقابل توقعات جمعتها رفينيتيف من وول ستريت بأن تبلغ الإيرادات 21.4 مليار دولار.

إيرادات مايكروسوفت

وارتفعت إيرادات مايكروسوفت اثنين بالمئة إلى 52.7 مليار دولار في ثلاثة أشهر حتى 31 ديسمبر، مقارنة مع متوسط تقديرات المحللين البالغ 52.94 مليار دولار وفقا لنظام تقديرات مؤسسات الوساطة التابع لرفينيتيف.

وعلى أساس معدل بلغت أرباح مايكروسوفت 2.32 دولار للسهم مقارنة مع توقعات بأن تبلغ 2.29 دولار.

 

وفي سياق أخر، فى خطوة تكشف عن بداية النهاية لنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 الشهير كشفت  مايكروسوفت أنها سوف تتوقف  عن بيع تراخيص نظام ويندوز 10  اعتبارًا من 31  يناير الحالى.

نهاية نظام ويندوز 10 


وفى الوقت نفسة فقد أكدت مايكروسوفت أن نظام ويندوز 10 لن يتوقف الدعم عنه فى الوقت الراهن حيث سيتم فى  التحديثات الأمنية حتى  14 أكتوبر 2025 وهو النظام الوحيد الذي ستستمر الشركه فى دعمة بجانب ويندوز 11 بالطبع حيث توقفت مايكروسوفت عن دعم أو تحديث أنظمة ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 8.1 ابتداء من  10  يناير الحالى.

يذكر أن مايكروسوفت كانت قد كشفت عن نظام تشغيل ويندوز 10  فى سبتمبر  2014 وظل النظام المفضل للكثيرين حتى تم إطلاق نظام تشغيل ويندوز 11 في  عام 2021 ولكن يظل  نظام تشغيل ويندوز 10 هو المفضل حتى الآن، حيث تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره رسميا في 29 يوليو 2015 حيث تم  تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، الحواسب المكتبية والمحمولة والحواسب اللوحية والهواتف الذكية والتابلت وحيث قال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل مايكروسوفت:«ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة.

وقبل نظام تشغيل  ويندوز 10 كان يتم  استخدام موجه الأوامر أثناء عملية النسخ واللصق تحتاج للوصول لبعض الإعدادات أولا لتفعيل خاصية النسخ ولصق، لكن في مايكروسوفت ويندوز 10 الشهير  أصبح الأمر أسهل  حيث أصبح  بإلامكان الآن استخدام الاختصارات النسخ ولصق بشكل مباشر.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية