رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر الفول البلدي اليوم، تخفيضات 30% على أسعار الفول بمعارض أهلا رمضان

اسعار الفول، فيتو
اسعار الفول، فيتو

سعر الفول البلدى اليوم، مع اقتراب شهر رمضان المبارك يشهد الفول زيادة فى الإقبال والطلب عليها خلال الشهر الكريم حيث هناك صلة ارتباط قوية بين شهر الصيام وبين الفول كوجبة أساسية ضرورية للسحور.

سعر الفول البلدي اليوم

ويعتمد المسلمون فى شهر رمضان على الفول إلى جانب الزبادي فى وجبة السحور بصورة كبيرة حيث يساهم فى القدرة على تحمل الصيام إلى جانب أسعارها المناسبة.

وأكدت شعبة البقوليات أن أسعار الفول شهدت فى الفترة الأخيرة انخفاض تصل إلى 20 % فى السوق الحر.

وقال عبور فرج عضو شعبة البقوليات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الإفراجات عن البضائع فى الفترة الأخيرة ساهمت فى تخفيض الأسعار، موضحا أن الاستمرار فى الإفراج عن البضائع يساهم فى تحقيق الاستقرار والتراجع خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن الوفرة تساهم فى تراجع أسعار الفول فى السوق الحر داخل الأسواق المحلية.

سعر الفول البلدى بتخفيضات تصل إلى 30% 

وحول توفير الفول الفترة المقبلة ومع حلول شهر رمضان المبارك لتلبية احتياجات المصريين من الفول فى تلك الفترة، أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية عن تبكير معارض السلع وإقامتها فى شهر يناير قبل شهر رمضان بفترة كافية لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الرمضانية والأساسية.

أكد الاتحاد العام للغرف التجارية مشاركة كبار المنتجين بخصومات تصل إلى 30% حسب نوع السلعة حيث تم التوافق مع المنتجين على تحديد سلع أساسية شعبية بخصومات كبيرة  تصل الى 21% في الزيت والسمن، و27% في الفول احد ابرز السلع الاساسية فى شهر رمضان المبارك.

أسعار السلع فى معارض أهلا رمضان 

أسعار بعض السلع في المعارض فى معارض اهلا رمضان،  يتم طرح الأرز الأبيض نسبه كسر 5% بسعر 15 جنيها للكيلو، والأرز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنيها للكيلو، والأرز السائب بـ12 ‏جنيها للكيلو، والدقيق 15 جنيها، والتونة 15 جنيها، ‏والزيت 750 ملى بسعر 35 جنيها واللحمة البلدي 130 ‏جنيها وسعر كيلو السكر من 14.5 إلى 16 جنيها.

طريقة عمل الفول المدمس 

- ننقع الفول لمدة لا تقل عن 4 ساعات، وذلك للتخلص من المواد الضارة الموجودة به.

- نغسل الفول ونضعه على النار فى الدماسة، وفى حالة عدم وجود دماسة نضعه فى حلة عادية بشرط أن تكون عميقة ولها غطاء محكم.

- نتركه على النار حتى يغلى ثم نضيف العدس بعد غسله، والفول المدشوش أو الأرز بعد غسله.

- نترك الخليط حتى يغلى ثم نعصر الليمون ونضع قشره مع الفول.

- ننقله على أصغر عين فى البوتجاز ونضع أسفله شياطة الأرز.

- نتركه على النار الهادئة نحو من 4 إلى 5 ساعات ونتابعه على النار، ولو نقصت ماؤه نغلى ماء ونضعها عليه.

- ممنوع نهائيًا وضع ماء بارد دون تسخين حتى لا تصبح قشرته جافة وغير ناضجة.

- بعد تمام النضج، نترك الفول يبرد، وإن كان عليه مياه كثيرة نصفيها برفق، ونضعه فى أكياس بلاستيك بكمية مناسبة لعدد أفراد الأسرة، ونحفظه بالفريزر، وذلك لضمان عدم تغيُّر لونه.

- فى حال نقع الفول ليلة كاملة سوف يطهى فى خلال ساعتين فقط.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية