رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرارات صارمة من وزارة السياحة في واقعة إلقاء فندق عائم مخلفات بنهر النيل

فندق عائم، فيتو
فندق عائم، فيتو
Advertisements

أعلنت وزارة السياحة والآثار تشكيل لجنة مشتركة من مسؤولي وزارة السياحة والآثار وكافة الجهات المعنية من مسؤولي حماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والري وجهاز شؤون البيئة وشرطة البيئة والمسطحات المائية للتحقيق في قيام أحد المنشآت الفندقية العائمة والتي تعمل بين الأقصر وأسوان بإلقاء مخلفات صلبة أثناء الإبحار بنهر النيل بدائرة مركز إدفو بمحافظة أسوان.


وأثبتت التحقيقات عدم التزام هذه المنشأة بأخذ الاحتياطات والتدابير الخاصة للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة وإلقاؤها بمجرى نهر النيل بدلًا من إلقاؤها في الأماكن المخصصة، وذلك بالمخالفة للقوانين الخاصة بذلك.

 

الفنادق العائمة

وقررت وزارة السياحة والآثار على الفور إيقاف مدير هذه المنشأة الفندقية العائمة لمدة ثلاثة أشهر وذلك للإضرار بسمعة مصر السياحية.

 

وأكدت وزارة السياحة والآثار، حرصها في إطار دورها الرقابي على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يضر بسمعة مصر السياحية، خاصة أن هناك ضوابط للوزارة منظمة لعمل المنشآت الفندقية العائمة وسبل تلافي ذلك، وأن ما تم هو تصرف فردي.

 

وزارة السياحة والآثار

وأهابت الوزارة بكافة المنشآت الفندقية والسياحية وكذلك العاملين بها الحفاظ على نهر النيل العظيم، وعدم التعدي بأي شكل من الأشكال عليه لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة الاستخدامات والحفاظ على نوعيتها وحمايتها من كافة أشكال التلوث.

 

كما وجهت وزارة السياحة والآثار الشكر لوزارتي البيئة والري والموارد المائية، وشرطة البيئة والمسطحات المائية وقطاع حماية نهر النيل التابع لوزارة الرى على سرعة الإستجابة والإجراءات الحاسمة التي تم اتخاذها تجاه هذه الواقعة.

 

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تداولوا مقطع فيديو لأحد المنشآت الفندقية العائمة والتي تعمل بين الأقصر وأسوان وهي تقوم بإلقاء مخلفات صلبة أثناء الإبحار بنهر النيل بدائرة مركز إدفو بمحافظة أسوان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية