رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطوات تسويق منتجاتك اليدوية من خلال تنمية المشروعات

 الحرف اليدوية والتراثية
الحرف اليدوية والتراثية
Advertisements

 يقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بتوفير إمكانية لإقامة معارض داخلية وخارجية، وذلك بهدف إعطاء فرصة لأصحاب المشروعات الحرفية واليدوية في إقامة معارض للمنتجات المميزة، والتى تساعد بها العميل فى عرض المنتج والمساعدة في تسويقه.

 وسوف نستعرض الشروط  من خلال السطور التالية:

      1-   أن يكون المنتج مصريًّا ويدويًّا تامًّا.

      2-   التقدم إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمقره في مدينة نصر.

      3-  تختلف قيمة الاشتراك من معرض إلى آخر وفقًا لطبيعة كل معرض وتتراوح بين 25% و50% من التكلفة الفعلية.

      4-  الاشتراك في المعرض ليس قاصرًا على مستفيدي الجهاز، وإنما متاح لكل أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والعاملين في مجال الحرف اليدوية والتراثية.

      ٥- للراغبين في المشاركة في المعارض لتسويق منتجاته الدخول علي الموقع.

 

حجم التمويل

ويقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة العديد من الخدمات سواء المالية أو الفنية، وتشير أحدث الإحصائيات الصادرة عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خلال نحو عامين، بداية من يناير 2021 حتى سبتمبر 2022 أن حجم التمويل الذي قدمه الجهاز خلال هذه الفترة بلغ نحو 5.2 مليار جنيه، بينها 5 مليارات جنيه.

 

وساهمت في تمويل 155 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاحت حوالي 262 ألف فرصة عمل، إلى جانب نحو 247.5 مليون جنيه، لتمويل مشروعات في مجال البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب، أتاحت عشرات الآلاف من فرص العمل اليومية. 

 

كما قام الجهاز خلال هذه الفترة بتوفير العديد من  فرص التدريب في مجال ريادة الأعمال استفاد منها نحو 5528 مُتدربًا ومُتدربة، إلى جانب تنفيذ خطة للتوسع في إقامة المعارض للتسويق لمنتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ودعم الصناع، نجحت في تحقيق إجمالي مبيعات وتعاقدات بنحو 104 ملايين جنيه، من خلال تنظيم 14 معرضًا بالقاهرة، أهمها الدورة الرابعة لمعرض "تراثنا" لعام 2022، و104 معارض بالمحافظات، إلى جانب تنظيم معرضين دوليين بالخارج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية