رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطوة بخطوة.. كيف تنفذ مشروع تصنيع علب دوبلكس بقرض من تنمية المشروعات؟

علب دوبلكس
علب دوبلكس
Advertisements

يعد "مشروع  تصنيع علب دوبلكس" أحد أهم أفكار المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث يهدف المشروع إلى توفير فرص عمل مناسبة داخل السوق المصرية، حيث يبحث الشباب والراغبون في استثمار أموالهم عن مشروعات إنتاجية وتجارية جديدة وفقًا لدراسات جدوى من الأجهزة المعنية والمختصة تضمن عائدًا استثماريًّا كبيرًا.

وتستعرض "فـيتـو" كافة التفاصيل المتعلقة بدراسه جدوى استرشادية لمشروع تصنيع علب دوبلكس، والتي أعدها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال السطور التالية:

ويهدف المشروع طبقًا لدراسة الجدوى الذى حصلت "فـيتـو" على نسخة منها  يهدف هذا المشروع الي انتاج مجموعه متنوعه من علب الدوبلكس وتتمثل اهميه المشروع (عبوات دوبلكس ) في انه يمثل وسيله التعبئه والتغليف وعلى ذلك فالطلب على هذه العبوات هو طلب مشتق من الطلب على منتجات القطاعات الانتاجيه الاخري.

وتتمثل هذه القطاعات الانتاجيه في العديد من الانشطه الصناعيه والزراعيه مثل الصناعات الغذائيه - صناعه الادويه - صناعه مستحضرات التجميل والعطور - صناعه الصابون والمعاجين - صناعه المنظفات - عبوات المناديل.

 

 

 

 

وأكد محمد عبد الملك، رئيس القطاع المركزي لفروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن هناك 350 نموذج دراسة جدوى يتيحها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة للشباب الراغبين في عمل مشروعات جديدة، لافتًا إلى أن النماذج استرشادية ومجانية ومتاحة لمَن يريد الاستفادة منها.

وأشار عبد الملك إلى أنه يجري إتاحة برنامج تدريبي لمدة 6 أيام لتعليم المتقدمين كيفية عمل الدراسة الفنية والمالية للمشروع لتأهيل الشباب لعمل الدراسات المطلوبة التي يمكن من خلالها الحصول على تمويلات سواء من البنوك أو الجهاز، لافتًا إلى أن الدراسات التي سيتمكن صاحب المشروع من عملها ستكون على أسس علمية صحيحة تؤهله للحصول على تمويل.

ويقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة العديد من الخدمات سواء المالية أو الفنية، وتشير أحدث الإحصائيات الصادرة عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خلال نحو عامين، بداية من يناير 2021 حتى سبتمبر 2022 أن حجم التمويل الذي قدمه الجهاز خلال هذه الفترة بلغ نحو 5.2 مليار جنيه، بينها 5 مليارات جنيه.

وساهمت في تمويل 155 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاحت حوالي 262 ألف فرصة عمل، إلى جانب نحو 247.5 مليون جنيه، لتمويل مشروعات في مجال البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب، أتاحت عشرات الآلاف من فرص العمل اليومية.  

كما قام الجهاز خلال هذه الفترة بتوفير العديد من  فرص التدريب في مجال ريادة الأعمال استفاد منها نحو 5528 مُتدربًا ومُتدربة، إلى جانب تنفيذ خطة للتوسع في إقامة المعارض للتسويق لمنتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ودعم الصناع، نجحت في تحقيق إجمالي مبيعات وتعاقدات بنحو 104 ملايين جنيه، من خلال تنظيم 14 معرضًا بالقاهرة، أهمها الدورة الرابعة لمعرض "تراثنا" لعام 2022، و104 معارض بالمحافظات، إلى جانب تنظيم معرضين دوليين بالخارج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية