رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بابا نويل الفلسطيني ينشر البهجة بالشوارع | صور

بابا نويل في القدس
بابا نويل في القدس
Advertisements

بزي أحمر ولحية بيضاء يتجول القائد السابق لفريق كرة السلة الفلسطيني عيسى قسيسية في البلدة القديمة بالقدس الشرقية مؤديا دور بابا نويل.

شوارع الحي المسيحي

وفي ديسمبر من كل عام، تتألق شوارع الحي المسيحي بأضواء خضراء وحمراء، مع وصول الحجاج المسيحيين وغيرهم للاحتفال بعيد الميلاد.

وكان عيسى الذي يتمتع بقامة فارعة وهو  الوحيد المُعتمَد  لتأدية هذا الدور وفق قوله، حول قبل سبع سنوات الطبقة الأرضية من منزله القديم المشيّد منذ أكثر من 700 عام، إلى مخزن للحلوى، وباتت العائلات تصطفّ في طابور لتفرّح قلوب أطفالها برؤية بابا نويل.

 واوضح عيسي أن  ديانات كثيرة  في القدس من المسلمون والمسيحيون واليهود  يأتوا إلى منزله للاستمتاع بالهدايا والحلوي، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت من بين الزوّار مجموعة من السيّاح الإسرائيليّين وكاهنان بارَكا الافتتاح بالصلاة باللغتَين العربيّة والآرامية القديمة.

وأوضح بابا نويل الفلسطيني أنّ زوّاره الشباب لديهم اهتمامات عصريّة أيضًا.

وقال ضاحكًا "كلّ طفل يطلب منّي هاتف آي فون" مضيفًا "لا أعد بشيء لكنّي أقول دعنا نُصلّي وإذا كنتَ ضمن لائحتي للأطفال الجيّدين، فسوف تحصل عليها".

دراسات بابا نويل

عندما كان عيسى قسيسية طفلًا، كان والده يرتدي زيّ بابا نويل من أجله ومن أجل شقيقتيه. قبل خمسة عشر عامًا، وجد بدلة والده المخمليّة الحمراء وقرّر ارتداءها لإحياء هذا التقليد.

كما يعرض عيسى بفخر شهادة من كلية "تشارلز دبليو هوارد سانتا كلوز" الأمريكية الشهيرة في ميشيجان ويقول إنّ هذه الشهادات التي يحملها والتدريبات التي تلقّاها تجعله "بابا نويل الوحيد المعتمد في القدس".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية