رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الضحايا منتخبات أوروبية.. منتخب المغرب يحقق الفوز الثالث في تاريخ كأس العالم

منتخب المغرب لكرة
منتخب المغرب لكرة القدم
Advertisements

خطف منتخب المغرب، فوزًا مثيرًا أمام نظيره منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الثمامة ضمن لقاءات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم قطر 2022.

فوز المغرب على بلجيكا هو الفوز الثالث لها في تاريخ بطولة كأس العالم، وجميع انتصارات أسود الأطلسي الثلاثة كانت على حساب منتخبات أوربية على النحو التالي:

المغرب 3-1 البرتغال: مونديال 1986 
المغرب 3-0 اسكتلندا: مونديال 1998 
المغرب 2-0 بلجيكا: مونديال 2022

هدف منتخب المغرب

جاء هدف منتخب المغرب الأول عن طريق عبد الحميد الصابري في الدقيقة 73، من ركلة حرة من الجبهة اليسرى لعبها بطريقة رائعة لتخدع تيبو كورتوا حارس بلجيكا وتسكن الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، انطلق عبدالرزاق حمد الله وراوغ لاعب منتخب بلجيكا ثم لعب كرة عرضية أرضية قابلها زكريا أبو خلال مسجلا الهدف الثاني. 

وشهد الشوط الأول ضغطا هجوميا من جانب لاعبي المنتخب البلجيكي، ونجحوا في اختراق دفاعات المنتخب المغرب والوصول إلى مرمى منير محمدي.

إلغاء هدف زياش

وأحرز حكيم زياش هدف التقدم للمنتخب المغربي في نهاية الشوط الأول، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل، بسبب تداخل لاعبي أسود الأطلس مع حارس بلجيكا قبل عبور الكرة خط المرمى.

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من لاعبي المنتخب المغربي من أجل إحراز هدف التقدم، مقابل خطورة من لاعبي المنتخب البلجيكي على مرمى أسود الأطلس.

وقدم لاعبو المغرب مستويات جيدة في الشوط الثاني، وكانوا ندا قويا للاعبي المنتخب البلجيكي وأهدروا أكثر من كرة مستغين انطلاقات أشرف حكيمي وحكيم زياش، قبل أن يخطف الصابيري الهدف في الدقيقة 73، من ركلة حرة من الجبهة اليسرى لعبها بطريقة رائعة لتخدع تيبو كورتوا حارس بلجيكا وتسكن الشباك.

هدف مغربي ثاني

بعدها لجأ لاعبو المغرب للتأمين دفاعي وسط ضغط هجومي من لاعبي بلجيكا بهدف التعويض، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، حتى الوقت بدل الضائع وفي الوقت بدل الضائع لينطلق عبدالرزاق حمد الله ويراوغ لاعب منتخب بلجيكا ثم لعب كرة عرضية أرضية قابلها زكريا أبوخلال بتسديدة مسجلا الهدف الثاني، لينتهي اللقاء بفوز هام لـ منتخب المغرب بهدفين نظيفين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية