رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدرب بلجيكا: كيف غاب المصريون عن كأس العالم

روبيرتو مارتينيز
روبيرتو مارتينيز
Advertisements

أدلى روبيرتو مارتنيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا بتصريحات مثيرة، عقب خسارة فريقه أمام منتخب مصر بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ستاد جابر الأحمد الدولي بالعاصمة الكويتية.

وأكد مارتنيز في تصريحات لشاشة القناة الرياضية الكويتية، أن الخسارة كانت مفاجأة له، ولم يكن يتوقع أن يظهر منتخب مصر بهذا المستوى المتطور والأداء الرائع.

وتابع مارتنيز، الخسارة تعطينا دروسا كثيرة وأمامى وقت للتحضير للمباراة الأولى في كاس العالم أمام كندا والمحدد لها يوم 23 نوفمبر 

أضاف مارتنيز أن مصر قدمت مباراة كبيرة واستحقوا الفوز عن جدارة، وأبدى دهشته كيف لا يتواجد فريق يقدم هذا الأداء الكبير في كاس العالم بقطر  

وأكمل مارتنيز هذا الجيل في المنتخب البلجيكي صنع تاريخ بلجيكا وأمامهم فرصة ذهبية لتحقيق إنجاز كبير في كاس العالم 2022 بقطر والوصول بعيدا 

واختتم مارتينيز كلامه بالتأكيد أن الكرة البلجيكية مليئة بالمواهب وقادرة على الحفاظ على قوة المنتخب البلجيكي ووجود أجيال ذهبية بإستمرار.

ومن ناحية أخرى توج محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في مباراة الفراعنة أمام بلجيكا، التي انتهت قبل قليل على إستاد جابر الأحمد الدولي بالعاصمة الكويتية.

 

انتهى لقاء منتخب بلجيكا مع منتخب مصر بفوز منتخب الفراعنة بهدفين  مقابل هدف، في المباراة التي تقام وديًّا اليوم الخميس على إستاد جابر الأحمد بدولة الكويت.

 

بدأ اللقاء بمحاولة كل منتخب السيطرة على وسط الملعب مع الاعتماد على الكرات الطولية. وفي الدقيقة 4 لجأ حكم اللقاء إلى var بعد اصطدام الكرة بيد أحمد حجازي أمام مرمى المنتخب المصري لكن لم تحتسب ركلة جزاء لعدم التعمد.

 

وفي الدقيقة 8 ضغط المنتخب البلجيكي على دفاعات منتخب الفراعنة من أجل إحراز الهدف الأول لكن كان دفاع المنتخب لها بالمرصاد.

 

وفي الدقيقة 10 أضاع تريزيجيه هدفًا مؤكدًا بعد صاروخية تصدى لها حارس بلجيكا شهدت مباراة مصر وبلجيكا إهدار انفراد محقق للمنتخب المصري في الدقيقة 21 عن طريق تمريرة سحرية من محمد النني وصلت إلى تريزيجيه الذي انفرد بكورتوا ولكن نجح الأخير في التصدي لانفراد محقق.

 

وشهدت الدقيقة 25 هجمة لبلجيكا وتمريرة من كاراسكو إلى تياتي يسددها قوية تخرج أعلى مرمى محمد الشناوي إلى خارج الملعب.

 

ونجح مصطفى محمد لاعب منتخب مصر في إحراز الهدف الأول في مرمى منتخب بلجيكا، بالدقيقة 33 في المباراة التي تقام وديًّا اليوم الخميس على إستاد جابر الأحمد بدولة الكويت.

 

في الشوط الثاني 

نجح تريزيجيه  لاعب منتخب مصر الهدف الثاني في مرمي  بلجيكا  بالدقيقة  46 في المباراة التي تقام وديا اليوم الخميس على إستاد جابر الأحمد بدولة الكويت.

 

جاء هدف تريزيجيه عن طريق أسيست من محمد صلاح  ليحرزها بيسراه في مرمى حارس بلجيكا وفي الدقيقة 52 أضاع منتخب الفراعنة الهدف الثالث بعد تمريرة بينية من صلاح خلف دفاعات بلجيكا انطلق بها تريزيجيه وسددها أرضية تصدى لها كورتواحارس بلجيكا.

 

ونجح أوبيندا لاعب بلجيكا في إحراز الهدف الأول في مرمى منتخب مصر بالدقيقة  75 في المباراة التي تقام وديا اليوم الخميس على إستاد جابر الأحمد بدولة الكويت لينتهي اللقاء  2-1.

تشكيل مصر 

ويبدأ منتخب مصر مباراة بلجيكا كالتالي: 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، علي جبر، محمد حمدي.

في خط الوسط: محمد النني، طارق حامد، محمود حمادة.

في خط الهجوم: محمد صلاح، تريزيجيه، مصطفى محمد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية