رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لدعم السياحة وذوي الاحتياجات.. رحلة كفيف بالدراجة من الإسكندرية لسيوة في 6 أيام |صور

الرحالة والكفيف في
الرحالة والكفيف في رحلتهم بطريق سيوة
Advertisements

قرر محمد المصري وإبراهيم حافظ، الخروج برحلة إلى واحة سيوة وحضور مؤتمر الإعلام وآفاق التنمية السياحية بسيوة الذي يهدف للترويج السياحي للواحة، تحت شعار هنشوف بلدنا من على العجلة وتحدي الإعاقة،  وقضيا ٦ أيام متواصلة في طريقهم من محافظة الإسكندرية إلى واحة سيوة بالدراجة. 

فيتو” ترصد رحلة الرحالة والكفيف من الإسكندرية لسيوة لمدة ٦ أيام.

وفي هذا الصدد، قال الرحالة محمد المصري، إنه بدأت رحلته وبرفقته إبراهيم حافظ لاعب دراجات من ذوي الاحتياجات الخاصة "كفيف" من إسكندرية إلى سيوة بعجلة درفت، منذ يوم الخميس الماضي في تمام الساعة ٥ فجرا، ليستغرق الطريق حوالي ٦ أيام للوصول إلى واحة سيوة.

وأضاف المصري، أنه خلال رحلته قاموا بالسير بالدراجة بمتوسط 12 ساعة يوميا وبمسافة 630 كيلو متر تقريبا، مشيرًا إلى أن الظروف الجوية كانت عائق خاصة طريق سيوة، حيث شدة الرياح ليلا مع الإصلاحات في الطريق، لكن متعة الصحراء والأجواء البدوية ودعم الأهالي لهم كان دافع قوي.

وأوضح أن الأهالي كانوا يشجعوهم يوميا ‏بأصوات السيارات في حالة من الفرحة والدعم، وهو كانت تعطيهم دعم اضافي لهم، مشيرًا إلى أن الرحلة بدايتها ستبدأ من واحة سيوة أحد أجمل بقاع الأرض البكر بمصر، لمقاومتها السياحية والأثرية الجميلة.

ومن جانبه قال إبراهيم حافظ لاعب دراجات من ذوي الاحتياجات الخاصة "كفيف"، ٢٢ سنة أنه كان يتابع رحلات الرحالة محمد المصري بالدراجة وكان يتمنى السفر معه، مشيرًا إلى أنه قام بشراء العجلة الدرفت والتحدث معه بأمنيته حيث اتفقنا السفر من الإسكندرية إلى حلايب وشلاتين أو سيوة.

وأضاف، أنهما قررا السفر إلى سيوة للاستجمام بأجوائها وأيضا للدراسة، مشيرًا إلى أنه قام بتجهيز كافة المستلزمات الخاصة بالسفر وانطلق للرحلة لتحقيق أمنيته.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية