رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العالم 2022.. تفوق تاريخي لمنتخب الأوروجواي على كوريا بالمونديال

منتخب أوروجواي
منتخب أوروجواي
Advertisements

يواجه منتخب الأوروجواي نظيره منتخب كوريا الجنوبية اليوم  الخميس في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.  

مواجهات مباشرة في المونديال

وواجه منتخب أوروجواي نظيره الكوري الجنوبي مرتين في المونديال الأولي كانت في مونديال 1990 وفاز أوروجواي بهدف مقابل لاشيء

وكانت المواجهة الثانية في دور ال16 من مونديال جنوب أفريقيا عام 2010 وفازت الأوروجواي بهدفين مقابل هدف

موعد مباراة الأوروجواي وكوريا الجنوبية

وتنطلق مباراة الأوروجواي وكوريا الجنوبية اليوم  الخميس في تمام الساعة 3 مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الأوروجواي وكوريا الجنوبية

وتذاع مباراة الأوروجواي وكوريا الجنوبية علي قناة بي إن سبورتس المشفرة والكأس القطرية المالكة لإذاعة بطولة كأس العالم قطر 2022 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المجموعة الثامنة

وتضم المجموعة الثامنة بكأس العالم 2022 منتخبات البرتغال، غانا، كوريا الجنوبية، الأوروجواي.

وتعد المجموعة الثامنة من أقوى المجموعات في كأس العالم بسبب تواجد منتخب البرتغال الذي يمتلك العديد من العناصر القوية على رأسها الدون كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد،ونجمي السيتي كانسيلو الظهير الطائر وبرناردو سيلفا متوسط الميدان، ومنتخب كوريا الجنوبية أحد أقوى منتخبات قارة آسيا والتي تمتلك هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي سون هيونج مين نجم توتنهام برصيد 23 هدفا مناصفة مع محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي، ومنتخب غانا الذي يشارك في المونديال للمرة الرابعة في التاريخ بعد التأهل ثلاث مرات متتالية منذ 2006 وحتى 2014.

منتخب الأوروجواي

ورغم أن منتخب الأورجواي ابتعد في النسخ الأخيرة بكأس العالم عن المنافسة، إلا أنه يمتلك تاريخا قويا في تاريخ المونديال حيث حقق البطولة مرتين في إنجاز تاريخي.

كأس العالم 1930

حيث فاز بأول نسخة لكأس العالم والتي أقيمت في الأوروجواي عام 1930 بمشاركة  13 دولة فقط، سبعة منتخبات من أمريكا الجنوبية، وأربعة من أوروبا، ومنتخبان من أمريكا الشمالية، وفازت على الأرجنتين في النهائي بنتيجة 4/2.

كأس العالم 1950

وفازت الأورجواي مرة أخرى بكأس العالم في عام 1950 بعد توقف دام 12 عامًا بسبب ظروف الحرب العالمية الثانية، حيث أن آخر بطولة أقيمت عام 1938 في فرنسا، وحققت الأوروجواي البطولة على حساب منتخب البرازيل بنتيجة 2/1.

وتمتلك الأوروجواي العديد من العناصر القوية في الكرة العالمية مثل فالفيردي متوسط ميدان ريال مدريد وداروني نونيز مهاجم ليفربول الإنجليزي وتأمل جماهير الأوروجواي في تحقيق اللقب الغائب عن البلاد منذ 72 عاما.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية