رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فولكس فاجن تعلن عن قرار جديد بشأن ناقل الحركة اليدوي لسياراتها

سيارة فولكس فاجن
سيارة فولكس فاجن
Advertisements

قررت شركة  فولكس فاجن، الإعلان عن موعد وقف إنتاج ناقل الحركة اليدوي في سيارتها، واستبداله بالكامل بالأتوماتيك، موضحة أنه من المقرر وقف الإنتاج بداية من شهر مارس 2023، من أجل اتباع كافة الوسائل التكنولوجية.

 

وقف إنتاج ناقل الحركة اليدوي

وأخطرت  شركة فولكس فاجن جميع العمال  في مصنع  شنجهاي وأوضحت أن سبب الوقف نتيجة التحول السريع لسوق السيارات في الصين بالتزامن مع ظهور مجموعات نقل الحركة ذات الطاقة الجديدة مثل المحركات الهجينة الإضافية التي تستخدم بشكل حصري تقريبًا ناقل الحركة الأوتوماتيكي والسيارات الكهربائية التي لا تحتاج في الغالب إلى ناقل حركة على الإطلاق، فإن الحاجة إلى ناقل الحركة اليدوي آخذة في التبخر.



سيارات فولكس لافيدا

وتقدم فولكس فاجن سايك حاليًا ناقل الحركة اليدوي على عدد محدود من السيارات، من بينها سانتانا، لافيدا، وبولو، ولكن عملية تحسنت  النقل الأوتوماتيكي وتقدمت التكنولوجيا،  دفع ناقل الحركة اليدوي إلى فقدان حصة كبيرة في السوق، وبالتزامن مع ظهور السيارات الكهربائية في الأسواق الكبيرة التي تخطط لإنهاء محركات الاحتراق الداخلي، يبدو أن مصير ناقل الحركة اليدوي قد تم تحديده على المدى الطويل. 

 

استثمارات فولكس فاجن

قالت فولكس فاجن إنها بصدد استثمار 763.5 مليون دولار بين 2022 و2025 لتحديث مصنعها في ولاية بويبلا المكسيكية.

 

وتخطط شركة فولكس فاجن لتوسيع تعاونها مع إحدى شركات التكنولوجيا ليشمل التعاون برنامج القيادة الآلي بعد قرار التوقف عن الاستثمار في شركة Argo AI الناشئة ذاتية القيادة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية