رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرعاية الصحية: لأول مرة في مصر.. قياس البصمة الكربونية الشخصية بالروبوتات الذكية

جانب من الجولة
جانب من الجولة
Advertisements

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، جناح الهيئة العامة للرعاية الصحية بالمنطقة الخضراء لمؤتمر المناخ COP27.

وشملت الزيارة، الاستماع إلى رحلة الهيئة العامة للرعاية الصحية في التحول الأخضر لمستشفى شرم الشيخ الدولي، حيث أشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن مستشفى شرم الشيخ الدولي، أول مستشفى تحصل على درجة الاعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء (GGHH) بمصر، وذلك تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ <<COP27>>.

وشملت الزيارة، التعرف على خدمات هيئة الرعاية الصحية بالجناح المخصص لها بالجناح الحكومي بالمنطقة الخضراء لمؤتمر المناخ، وهي ولأول مرة في مصر إتاحة خدمة قياس البصمة الكربونية الشخصية من خلال الروبوتات الذكية لجميع رواد معرض مؤتمر المناخ طوال فترة انعقاد المؤتمر.

وشملت أيضًا، التعرف على الخدمات المجانية لجناح الهيئة العامة للرعاية الصحية لتقييم الحالة الصحية وقياس العلامات الحيوية والإسعافات الأولية، لجميع رواد معرض مؤتمر المناخ <<COP27>> طوال فترة انعقاد المؤتمر، إضافة إلى توعية بالمبادرة الرئاسية (اتحضر للأخضر) من خلال الروبوتات الذكية بمختلف اللغات الأجنبية.

وأثنى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على المجهودات المبذولة لهيئة الرعاية الصحية خلال انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية، من خلال استعدادات التأمين الطبي والأنشطة والفعاليات المتنوعة والكبرى بما يليق بحجم مصر، معربًا عن سعادته لزيارة جناح هيئة الرعاية الصحية بالجناح الحكومي بالمنطقة الخضراء لمؤتمر المناخ، ومؤكدًا أهمية إنجاح هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه أرض مصر الآن مؤتمر المناخ <<COP27>>.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أهمية إقامة الأجنحة بمعارض المؤتمرات العالمية، مما يسهم في فتح آفاق للتعاون وعقد الشراكات المختلفة في شتى مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية مع الهيئات والمؤسسات الرائدة عالميًا في مجال الرعاية الصحية.

وتابع: نسعى إلى عقد لقاءات مع الهيئات والجهات الدولية المشاركة بالمؤتمر، لبحث التعاون وعقد شراكات في مجالات الرعاية الصحية الخضراء والتحول الأخضر للمنشآت الصحية، وتشجيع مناخ الاستثمار في مجال الرعاية الصحية بمصر، وإقامة المشروعات الصحية الخضراء المستدامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية