رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التنمية المحلية: الشبكة الوطنية للطوارئ الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
Advertisements

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إننا اليوم أمام أحد المشروعات القومية التي طالما احتاجت إليها الدولة لتحسين خدمات الطوارئ المقدمة للمواطنين، والتي تتمثل في الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والتي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أمنة خلال مشاركته في افتتاح الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والقمر الصناعي المصري "طيبة 1"، أن الشبكة تعمل على رصد كافة البيانات والمعلومات وتوصيلها إلى متخذي القرار، لتحسين سرعة رد الفعل أثناء الحالات الطارئة.

وأوضح، أن التطورات المستمرة التي تعمل عليها الحكومة تدعم استراتيجية مصر الرقمية لتنفيذ رؤية مصر 2030.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والقمر الصناعي المصري "طيبة 1"، بالمركز الرئيسي في المقطم.

وتدعم الشبكة الوطنية الموحدة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الجمهورية.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته فى افتتاح المعرض والملتقى الدولي الأول للصناعة السبت الماضي، استعداد الدولة للشراكة مع المستثمرين ورجال الأعمال بمشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ"، مشيرا إلى أن هدف الدولة تشجيع رجال الصناعة وطمأنتهم والوقوف بجانبهم.

مشروعات لمستلزمات الإنتاج

وأوضح الرئيس أن المبادرة تتضمن مشروعات لمستلزمات الإنتاج، أو منتجات السوق المصري بحاجة لها، مشيرا إلى أن هناك قائمة من المنتجات ومستلزمات الإنتاج تستوردها مصر منذ عدة سنوات، مشيرا إلى أن الأرقام والبيانات الخاصة بتلك المنتجات متاحة فى وزارتى الصناعة والمالية والبنك المركزي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية