رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي يبدأ استعداداته للزمالك اليوم.. مران مغلق للفريق.. مؤتمر صحفي لكولر غدًا.. واتحاد الكرة يلجأ للوقت الإضافي حال التعادل

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
Advertisements

يستعد الأهلي لخوض مواجهة كأس السوبر  المصري أمام الزمالك في المباراة المقرر إقامتها مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

وحدد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إقامة مرانه الأول في الإمارات؛ استعدادًا لمباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك.

ومن المقرر أن ينطلق مران الأهلي في الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، ويقام على ملعب العين الذي يبعد نحو ١٥ دقيقة عن فندق الإقامة.

وتوقع الإعلامي أحمد شوبير، تشكيل فريقي الزمالك والأهلي في مباراة السوبر المصري.

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي: إنه من المتوقع أن يعتمد البرتغالي فيريرا على القوام الأساسي وهم:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – حسام عبدالمجيد  - محمد عبدالغني - أحمد فتوح.

ثنائي الوسط: روقا - إمام عاشور - زكريا الوردي.

خط الهجوم: نيمار - سيف الدين الجزيري - أحمد سيد زيزو.

وأضاف شوبير: أن تشكيل الأهلي سيكون فيه حدوتة في حراس المرمى: محمد الشناوي، ومن الممكن الاستعانة بأكرم توفيق في وسط الملعب بينما يضع محمد هاني في الجبهة اليمنى
كما يعتمد كولر على محمود متولي - محمد عبد المنعم - علي معلول - عمرو السولية - حمدي فتحي - طاهر محمد طاهر - أحمد عبدالقادر - شادي حسين أو محمد شريف - برونو سافيو

مؤتمر لكولر

ويحضر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  غدا الخميس المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كأس السوبر المصري.

ومن المقرر أن يقام المؤتمر في الثانية عشرة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة.

حسام عاشور الأكثر تتويجا بالسوبر

ويعد حسام عاشور قائد النادي الأهلي السابق أكثر اللاعبين تتويجا بلقب كأس السوبر المحلي برصيد 8 مرات كانت في أعوام 2005 و2006 و2008 و2010 و2012 و2014 و2015 و2019.

وائل جمعة
ويأتي وائل جمعة صخرة دفاع النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق في المركز الثاني كأكتر اللاعبين حصولا على لقب كأس السوبر المحلي برصيد 6 مرات كانت في أعوام 2003 و2005 و2006 و2008 و2010 و2012.

9 أهداف للأهلي أمام الزمالك بالسوبر
ونجح لاعبو الأهلي في أحرز 9 أهداف خلال الـ7 مباريات التي خاضها أمام الزمالك وتلقت شباكه 4 أهداف فقط.

1-سجل أحمد حسن هدفا في شباك فريق الزمالك لنهائي كأس السوبر المحلي عام 2008.

2- أحرز معتز اينو هدفا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي عام 2008.

3-أحرز عبدالله السعيد هدفًا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي عام 2015.

4- سجل عبد الله السعيد هدفًا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي عام 2015.

6- أحرز مؤمن زكريا هدفًا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي عام 2015.

7- سجل حسين الشحات هدفًا في شباك الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي عام 2019.

8- أحرز جونيور أجايى هدفا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي عام 2019.

9- سجل جونيور أجايى هدفا في شباك فريق الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي عام 2019.

15 مباراة للأهلي بالسوبر المصرى
وخاض الفريق الأحمر 15 مباراة في بطولة كأس السوبر المحلى حيث نجح في تحقيق الفوز في 11 مباراة وتلقى الخسارة أربع مرات كانوا أمام حرس الحدود في عام 2010 والزمالك مرتين  في عام 2017 وعام 2020 وطلائع الجيش في عام 2021.

7 مواجهات جمعت الأهلي والزمالك بالسوبر المصري
والتقى الأهلي مع الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي في 7 مباريات قبل ذلك حيث نجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز في خمس مباريات مقابل انتصارين للفريق الأبيض.

ترتيبات السوبر المصري

وتلقى النادي الأهلي، خطابا رسميا من الاتحاد المصري لكرة القدم بخصوص الجوانب التنظيمية المتعلقة بمباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك المقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل على استاد هزاع بن زايد بالعين.

وتقام المباراة في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، يتم اللجوء إلى وقت إضافي مدته ٣٠ دقيقة على شوطين، وفي حال استمرار التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

وكانت بعثة الفريق برئاسة الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي، قد وصلت مساء أمس إلى مطار أبوظبي الدولي وكان في استقبالها عدد كبير من جماهير النادي الذين حرصوا على مؤازرة الفريق والهتاف للجهاز الفني واللاعبين.

وبعد ذلك انتقلت البعثة من أبوظبي إلى فندق الإقامة في مدينة العين، التي تستضيف مباراة السوبر المصري على استاد هزاع بن زايد.

 

15 مباراة للسوبر المصري 

وخاض الفريق الأحمر 15 مباراة في بطولة كأس السوبر المحلى حيث نجح في تحقيق الفوز في 11 مباراة وتلقى الخسارة أربع مرات كانت أمام حرس الحدود في عام 2010 والزمالك مرتين  في عام 2017 وعام 2020 وطلائع الجيش في عام 2021.

7 مواجهات جمعت الأهلي والزمالك بالسوبر المصري
والتقى الأهلي مع الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي في 7 مباريات قبل ذلك حيث نجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز في خمس مباريات مقابل انتصارين للفريق الأبيض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية