رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار البقوليات اليوم الأربعاء 26-10-2022 في مصر

البقوليات اليوم
البقوليات اليوم
Advertisements

تنشر "فيتو" أسعار البقوليات بشكل يومي، إذ يحرص الكثير من المواطنين على معرفة أسعارها، نظرا لما تتمتع به من فوائد وقيمة غذائية عالية، الأمر الذي يدفع المستهلكين إلى الحرص على شرائها.

أسعار البقوليات اليوم

الفول البلدي والمستورد ما بين 18 و26 جنيها.

الفاصوليا البيضاء 26 جنيها.

العدس الأصفر ما بين 28 و32 جنيها.

الحمص بـ 32 جنيها.

اللوبيا البلدي 30 جنيها.

أسعار الحبوب

وتراجع مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية للشهر السادس على التوالي في سبتمبر مع هبوط حاد في أسعار الزيوت النباتية، ما يعوض ارتفاع أسعار الحبوب، بحسب تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو".

وبلغ متوسط مؤشر المنظمة لأسعار الأغذية 136.3 نقطة في سبتمبر، أي بتراجع قدره 1.1 في المائة عن مستواه في أغسطس، وإن كان لا يزال أعلى بـ5.5 في المائة من قيمته المسجلة قبل عام.

ويتتبع هذا المؤشر التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لسلة من السلع الغذائية الأكثر تداولا.

ووجه مؤشر المنظمة لأسعار الزيوت النباتية هذا التراجع، إذ انخفض 6.6 في المائة خلال الشهر ليسجل أدنى مستوى له منذ فبراير 2021.

والأسعار الدولية لزيوت النخيل والصويا ودوار الشمس وبذور اللفت كانت جميعها أدنى، كما أن استمرار قوائم الجرد الكبرى، التي صادفت ارتفاع الإنتاج الموسمي في جنوب شرق آسيا خفضت أسعار زيت النخيل.

وأدى توافر كميات أكبر من زيت الصويا المتاح للتصدير في الأرجنتين إلى رفع إمدادات زيت دوار الشمس القادمة من منطقة البحر الأسود، في حين أسهم أيضا تدني أسعار النفط الخام في تراجع هذا المؤشر الفرعي.

وعلى العكس من ذلك، ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب 1.5 في المائة عما كان عليه خلال أغسطس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية