رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عامر حسين يحسم الجدل بشأن الزي الخاص للزمالك في مباراة السوبر

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
Advertisements

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن الخطاب المنتشر والمنسوب للنادي الأهلي الذي يطالب فيه بتغيير الزي الخاص بنادي الزمالك في مباراة السوبر يوم الجمعة بالإمارات غير صحيح وتم الترويج له بشكل غير حقيقي.


وقال عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق:" لم يصل أي خطابات إلى لجنة المسابقات بشأن اعتراض أحد الأندية على ألوان ملابس الأهلي أو الزمالك في مباراة السوبر المصري يوم الجمعة بالإمارات".

وتابع:" الزمالك هو الفريق صاحب الأرض في مباراة السوبر وفي حالة تعارض طاقمه البديل مع طاقم الأهلي الأساسي فسيكون على الزمالك ارتداء الطاقم الأساسي".

 

وتترقب جماهير كرة القدم المصرية والعربية مباراة كلاسيكو العرب، والتي ستجمع فريقي الأهلي والزمالك، مساء الجمعة المقبل على استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات في لقاء السوبر المصري، في نسخته رقم 19.

 

الزمالك أول بطل للسوبر


حقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لقب بطولة كأس السوبر المصري في أول نسخة له عام 2001، بعد الفوز على نظيره غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، حيث سجل للأبيض حازم إمام، وحسام حسن، بينما سجل للمحلة محمد محروس العتراوي.

 

عبد الله السعيد هداف السوبر المصري


وحافظ عبد الله السعيد لاعب فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز حاليا، على لقب هداف بطولة كأس السوبر المصري عبر تاريخها، برصيد 3 أهداف سجلهم جميعا بقميص النادي الأهلي.

عبدالله السعيد أحرز هدفين في نسخة 2015 في مرمى الزمالك في اللقاء الذي إنتهى لصالح الأهلي 3/2، فيما أحرز هدف في فوز الأهلي على إنبي في نسخة 2012.

 

7 مواجهات جمعت الأهلي والزمالك بالسوبر المصري

والتقى الأهلي مع الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي في 7 مباريات قبل ذلك حيث نجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز في خمس مباريات مقابل انتصارين للفريق الأبيض.

 

نهائي عام 2003
ونجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز على الزمالك في نهائي كأس السوبر المحلي عام 2003 عندما فاز بركلات الترجيح بنتيجة 1/3 وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

نهائي عام 2008
وفاز الأهلي على الزمالك في نهائي كأس السوبر المحلي عام 2008 بثنائية نظيفة حملت توقيع أحمد حسن ومعتز إينو.

نهائي عام 2014
وفاز الأهلى على الزمالك في نهائي كأس السوبر عام 2014 بركلات الترجيح بنتيجة 3/4 عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

نهائي عام 2015
وفاز الأهلي على الزمالك في نهائي كأس السوبر المحلي عام 2015  بنتيجة 2/3 حيث أحرز ثلاثية الفريق الأحمر كلا من عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدف بينما سجل هدفي الزمالك عمر جابر ومحمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق والأهلي الحالي.

 

نهائي عام 2017
وخسر الأهلي أمام الزمالك نهائي كأس السوبر المحلي عام 2017 بركلات الترجيح بنتيجة 1/3 وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

نهائي عام 2019
وفاز الأهلي على الزمالك في نهائي كأس السوبر عام  2019  بنتيجة 2/3 حيث أحرز ثلاثية الفريق الأحمر كلا من جونيور أجايي هدفين وحسين الشحات هدف بينما سجل هدفي الزمالك محمود علاء من ركلتي جزاء.

نهائي عام 2020

وخسر الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس السوبر المحلي عام 2020 بركلات الترجيح بنتيجة 3/ 4، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية