رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز أحداث مسلسل الضاحك الباكي الحلقة ٣

الضاحك الباكي
الضاحك الباكي
Advertisements

شهدت الحلقة ٣ من مسلسل الضاحك الباكي الكشف عن طبيعة حياة نجيب الريحاني بعد وفاة والد وبعدما كب في السن وحفر الشقاء علاماته على وجهه حيث لا يزال يعمل في محل البقالة بينما لم يتخرج من مدرسته بعد، وتكشف الأحداث عن وجود فروق في المعاملة من قبل والدة نجيب الريحاني بينه وبين شقيقه توفيق كما تطرد والدته ابنة شقيقة زوجها الراحل فيبحث عنها الريحاني ويعيدها إلي المنزل بعد إقناع والدته، ويحاول البعض تجنيد نجيب الريحاني للانضمام لإحدى الجماعات السرية لمواجهة الإنجليز ولكنه يرفض الأمر. 

 

شخصيات المسلسل

انطلق مؤخرًا مسلسل الضاحك الباكي الذي يحكي قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، ويشارك بالمسلسل عدد كبير من النجوم فيجسد الفنان عمرو عبد الجليل شخصية نجيب الريحاني أما الفنانة اللبنانية رزان مغربي فتجسد شخصية الراقصة بديعة مصابني وهي زوجة نجيب الريحاني التي انفصل عنها بعد سنوات طوال من الزواج.

أما الفنانة فردوس عبد الحميد فتجسد شخصية والدة الريحاني وقدم شخصية والده إلياس ريحانة الفنان باسم قهار، ويجسد الفنان محمد سليمان شخصية الفنان استيفان روستي أما الفنان مص؛فى شوقي فيقدم شخصية الموسيقار سيد درويش وتجسد شيماء عباس شخصية فاطمة رشدي أما ياسمين سمير فتقدم شخصية روز اليوسف والفنان ياسر الطوبجي يقدم شخصية بديع خيري ويقدم الفنان سيد الرومي شخصية محمد عبد القدوس والفنانة دارين حداد تجسد شخصية فيكتورين آخر زوجات نجيب الريحاني.

عدد الحلقات

وتبلغ عدد حلقات مسلسل الضاحك الباكي ٣٠ حلقة، والمسلسل يكون متاحًا عبر منصة “واتش ات” بالتزامن مع عرضه على شاشة التلفزيون من يوم (السبت) إلى يوم (الأربعاء) في تمام الساعة 8 مساءً.

 

قناة العرض

بدأ عرض مسلسل الضاحك الباكي للفنان عمرو عبد الجليل على قناة cbc، وذلك بدءًا من السبت 22 أكتوبر الساعة 8 مساءً.

مسلسل الضاحك الباكي 

ومسلسل الضاحك الباكي سيناريو وحوار محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل، وهو بطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش، وفردوس عبد الحميد والدة نجيب الريحاني، ورزان مغربي في دور بديعة مصابني، وهاجر الشرنوبي وعدد آخر من الفنانين.

ويجسد الفنان عمرو عبد الجليل شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني خلال أحداث مسلسل "الضاحك الباكي". ويتناول العمل قصة حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده عام 1892 وحتى وفاته في عام 1949، كما يرصد ويوثق لفترة زمنية لشكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية