رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يبحث عن وديات لمنتخب الشباب بمعسكر نوفمبر استعدادا لكأس أفريقيا

منتخب الشباب
منتخب الشباب
Advertisements

يبحث الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام إقامة وديتين لمنتخب الشباب في معسكر نوفمبر المقبل استعدادا لكأس أمم أفريقيا للشباب، والتي تستضيفها مصر فبراير القادم. 

ويدخل منتخب مصر للشباب معسكره المغلق في منتصف شهر نوفمبر المقبل

ويريد محمود جابر المدير الفني لمنتخب الشباب خوض وديتين أمام منتخبات أفريقية والابتعاد عن منتخبات آسيا وذلك للاحتكاك اللازم أمام منتخبات أفريقية قوية قبل كأس أمم أفريقيا للشباب. 

اتحاد الكرة 

وخاطب اتحاد كرة القدم المصري، جامبيا من أجل التنسيق على خوض مباراة ودية مع منتخب مصر للشباب.

كأس أمم أفريقيا للشباب  

وتشهد بطولة أمم أفريقيا للشباب في نسختها القادمة مشاركة 12 منتخبًا، يمثلون كافة مناطق القارة السمراء ستتحدد هويتهم بانتهاء التصفيات المؤهلة للبطولة خلال الفترة المقبلة.

موعد أمم أفريقيا للشباب

البطولة تنطلق على الملاعب المصرية خلال الفترة من 18 فبراير إلى 12 مارس المقبلين، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" موعد القرعة الخاصة بالبطولة عقب انتهاء التصفيات، وتحديد الفرق الأحد عشر المتأهلة للنهائيات.

نظام بطولة أمم أفريقيا للشباب

بطولة أمم أفريقيا للشباب في نسختها القادمة ستشهد مشاركة 12 منتخبًا، سيتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 4 فرق.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى الدور الثاني بالإضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث في المجموعات الأربع، ليصبح الإجمالي 8 منتخبات في دور الثمانية، ثم يصعد 4 فرق منهم للمربع الذهبي.

المنتخبات الأربع التي ستتأهل للمربع الذهبي ببطولة أمم أفريقيا، ستتأهل مباشرة لبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، التي تقام في إندونيسيا.

قوائم الفرق
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حدد عدد اللاعبين المشاركين في بطولة الأمم الأفريقية للشباب بـ21 لاعبًا فقط، يتم إدراجهم في قائمة كل فريق من الفرق المشاركة في البطولة.

وهناك محاولات من بعض الاتحادات الأهلية وعلى رأسها الاتحاد المصري، مع مسؤولي الكاف من أجل زيادة عدد اللاعبين في قائمة كل فريق إلى 23 لاعبًا، ولكن حتى الآن لم يحسم الكاف قراره في هذا المطلب.

حامل اللقب

منتخب مالي هو حامل اللقب في آخر بطولة أمم أفريقيا للشباب والتي أقيمت في النيجر بالعام 2019، بعد تغلبه على السنغال في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 

موعد بطولة كأس العالم للشباب

وتقام بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة في نفس العام 2023، وتستضيفها إندونيسيا خلال الفترة من 20 مايو إلى 11 يونيو المقبلين، بمشاركة 24 منتخبا يمثلون قارات العالم الست.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية