رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح يستقبل الرحالة علي عبده في رحلته لقمة المناخ | صور

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال
Advertisements

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، فعاليات مبادرة "رحلة إلى قمة المناخ" The Ride to COP27، للمغامر المصري علي عبده، والذى زار محطة تحلية مياه البحر بالرميلة، والتي تعد من أهم مصادر المياه بمحافظة مطروح.

وأكد محافظ مطروح، أهمية الدور الريادي للمبادرة في التوعية بتأثير التغيرات المناخية، والترويج لجهود الدولة والخطوات الاستباقية التي تتخذها للحد من تأثيراتها السلبية، مثل الاستعدادات لموسم الأمطار والسيول والنوات، والاستفادة من تلك المياه، وكذلك التوسع في مجال تحلية مياه البحر والاعتماد على التكنولوجيات الحديثة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية.

وأشاد بالحوار المجتمعي بين الشباب وشيوخ القبائل وقيادات وممثلي المجتمع المدني ورجال الدين وقادة الرأي، لتوحيد الفكر والجهد لتبنى القضايا المجتمعية، لنشر الوعى بين فئات المجتمع بضرورة الحفاظ على المياه والبيئة.

ورحب الدكتور ابراهيم خالد، بمبادرة رحلة إلى قمة المناخ، وما تقدمه من نموذج هادف لتوعية فئات المجتمع، وتعريفهم بالجهود التى تبذلها الدولة لمجابهة تحديات التغيرات المناخية، وتأثيراتها المختلفة على الموارد الطبيعية ومنها المياه العذبة، مشيرا أن الدولة اتخذت خطوات واسعة نحو توفير مصادر مائية مكملة، منها تحلية مياه البحر.

وأوضح أن إجمالى طاقات محطات تحلية الرميلة (١)،  (٢)، (٣) تبلغ ٦٠ ألف متر مكعب يوم من المياه المحلاة، باستخدام تكنولوجيا التناضح العسكى RO، مع استخدام تكنولوجيات ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، والمقامة على مساحة ٣٨.٥ ألف متر مربع، لتخدم نحو ١٧٠ ألف نسمة تقريبا في فصل الشتاء و٥٠٠ ألف نسمة في فصل الصيف.

ومن جانبه، أشاد المهندس على عبده المغامر المصرى، بكافة الجهود التى حققتها الدولة على مدار الأعوام الماضية ولازالت تحققها للحد من مخاطر التغيرات المناخية، وما تقدمه الشركة القابضة من خدمات مميزة للمواطنين، على الصعيد التقنى والتوعوي لبناء فكر مستقبل جديد قائم على الترشيد والحفاظ على المياه.

ومن المقرر أن يتوقف الدراج "على عبدة" أثناء رحلته، بمحطة إزالة الحديد والمنجنيز المراقي بسيوه، والتى تبلغ طاقتها خمسة آلاف متر مكعب يوم، وتعمل بخلايا الطاقة الشمسية، لتخدم نحو ٣١٠٠ نسمة من أهالى مدينة سيوة.

جدير بالذكر أن رحلة إلى قمة المناخ، هى مبادرة عالمية للمغامر المصرى "على عبده" يسعى خلالها لتسجيل رقم عالمى جديد بموسوعة جينس لأطول رحلة بدراجة كهربائية، والتى يمر خلالها على محافظات الجمهورية المختلفة  للترويج والتوعية بآثار التغيرات المناخية وقضايا المياه والبيئة،  في اطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ COP27 التي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ الشهر المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية