رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هالة السعيد: نستهدف جمع 6 مليارات دولار من خلال طرح شركات بالبورصة المصرية

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
Advertisements

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر تستهدف جمع نحو 3 مليارات دولار من خلال طرح شركات بالبورصة المصرية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بالإضافة إلى استهداف جمع 3 مليارات دولار أخرى خلال العام المقبل.

وأضافت السعيد، خلال كلمتها في مؤتمر "تمكين القطاع الخاص" أن الحكومة تستهدف دراسة حوافز إضافية لمجتمع الأعمال سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده الشهر الجاري.

وأكدت أن مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية تتوقع تراجع معدلات النمو العالمية لنحو 2 إلى 2.5 % العام المقبل 2023، مشيرة إلى أن هناك توقعات بفقدان وظائف وزيادة البطالة وتداعيات اقتصادية غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر "تمكين القطاع الخاص"،  المنعقد تحت رعاية وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية والتجارة والصناعة، ويقدم العرض التقديمي رامي الدكاني رئيس البورصة، وبحضور  رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، والدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية.

ويناقش المؤتمر مع مسؤولي الحكومة والقطاع الخاص، خطط وأهداف وفلسفة توسيع قاعدة استثمارات وملكية القطاع الخاص، وتسهيل بيئة الأعمال، إلى جانب تحليل أبرز ما تضمنته وثيقة ملكية الدولة التي يتم التشاور حولها حاليًا.

ويستعرض المؤتمر الحوافز الحكومية التي يتم العمل عليها لتنشيط الاستثمار المحلي والأجنبي، ومتطلبات ترسيخ مبادئ الحياد التنافسي، إلى جانب رصد القطاعات الأكثر جاذبية لرؤوس الأموال، وتلك التي تراهن الدولة على تهيئتها لجذب استثمارات جديدة.

وبجانب المحاور السابقة، يتناول المؤتمر خطط الاستثمار في قطاعات البنية التحتية بما تضمه من مشروعات ضخمة في تحلية المياه، وكذلك مشروعات الطاقة الخضراء، وقدرة مصر على تعزيز التمويل المستدام، كما يشهد عددًا من اللقاءات الحوارية المباشرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية