رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغرف التجارية تكشف حقيقة طلب تجار السيارات سداد سعرها بالدولار |فيديو

سيارات
سيارات
Advertisements

نفى اللواء نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، صحة ما تردد عن طلب أصحاب معارض السيارات للحاجزين بسداد قيمة السيارة بالدولار، قائلا: " مستحيل، ولا يوجد توكيل أو معرض سيارات دخل مصر يمكن طلب سداد تكاليف السيارة بالدولار".


وطالب فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة"، تقديم الإعلامية إنجي أنور المذاع على فضائية "ETC" المواطنين بالتقدم ببلاغات ضد أصحاب شركات بيع السيارات الذين طلبوا منهم سداد باقي قيمة سياراتهم الجديدة بالدولار فى جهاز حماية المستهلك.

وأضاف: " كل ما يتردد عن طلب شركات بيع السيارات سداد باقي مستحقاتها بالدولار، غير صحيح ومن يفعل ذلك يعرض نفسه للحبس، ولذلك أطالب أى مواطن التقدم بشكوي إلى جهاز حماية المستهلك وعقوبة ذلك كبيرة جدا".


واوضح: " المناطق الحرة خارج جمهورية مصر العربية ومن حق أى تاجر يستقدم بضاعة من الخارج طلب سداد قيمة بضاعته بالدولار".
 

اسعار السيارات

كشف سعد حبيب الخبير في مبيعات السيارات، اسباب ارتفاع اسعار السيارات داخل السوق المحلي.

 

وقال سعيد:"ارتفاع الدولار يساهم في زيادة أسعار السيارات بنسبة محددة، بينما تأتي الزيادة لأسباب عديدة أبرزها ارتفاع سعر الشحن، وفرض الموردين زيادة جديدة نتيجة سعر الإنتاج والعمالة".

 

و أوضح سعيد أن غياب الوعي داخل السوق، أثر على عملية البيع والشراء، ونتج عنه العديد من الأزمات بين البائع والمستهلك، لعدم معرفة الأسباب الحقيقة في إرتفاع الأسعار، وهو أمر واقعي.

وأشار حبيب، إلى أن الزيادة البسيطة تطبق علي السيارات المجمعة محليا وهي المتوفره حاليًا في الاسواق، وبقت الى غياب السيارات الأوروبية عن السوق المصري بسبب وقف الاستيراد فضلا عن زيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه نتيجه زياده التكلفة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية