رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

والنبي عايز أروح لأمي.. شاهد توسلات طالب لمعلمته في أول يوم دراسة بالشرقية

تلميذ يبكى ويتوسل
تلميذ يبكى ويتوسل لمعلمته بالشرقية
Advertisements

دخل طفل في مدرسة الجمهورية الابتدائية التابعة لمركز ومدينة أبوحماد بالشرقية في وصلة بكاء طويلة مرددا “والنبي عايز أروح لأمي، مطالبا معلمته بالمدرسة باصطحابه لخارج المدرسة وتسليمه لوالدته.

 

وحاولت المعلمة تهدئة التلميذ بكل الطرق الممكنة إلا أنه استمر في بكائه وأصر على مغادرة المدرسة.

جاء ذلك تزامنا مع جولة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على عدد من المدارس بمركز ابوحماد لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس أول يوم دراسي للعام الدراسي الجديد 2022 /2023.

وشارك المحافظ طابور الصباح وتحية العلم لمدرستي الشهيد أحمد سمير شحاته والأمل للصم والبكم الملحقة بمدرسة الجمهورية الابتدائية.

توافد الطلاب على مدارس الشرقية

توافد طلاب المدارس، صباح اليوم الأحد، على مدارس محافظة الشرقية في أول أيام العام الدراسي الجديد انضباط وحضور للطلاب في مختلف المراحل للطابور وتحية العلم وحرصت عدد من المدارس على توزيع البلالين على التلاميذ الصغار لإدخال السعادة والبهجة عليهم في استقبال العام الجديد.

وأجرت فيتو بثا مباشرا لرصد توافد الطلاب على المدارس ولجأ معظمهم إلى التوك توك كوسيلة نقل في أول أيام العام الدراسي الجديد.

العام الدراسي الجديد

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنه تم الانتهاء من تجهيز 4 آلاف و698 مدرسة لاستقبال أكثر من مليون و 848 ألف طالب وطالبة داخل39851 فصلا مدرسيا وذلك بعد دخول 52 مدرسة جديدة للخدمة وإجراء أعمال الصيانة الشاملة لنحو 89 مدرسة وصيانة 59 مدرسة أخرى ضمن مبادرة حياة كريمة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية التعليمية وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية.

وأضاف محافظ الشرقية أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بالاهتمام بأعمال النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمام أسوار المدارس وغلق الكافتريات والمقاهي حرصًا على مصلحة الطلاب وكذلك التنسيق مع مسؤولي قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء للانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة بالمدارس لتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية