رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ختام مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة.. إلغاء الاحتفالية لهذا السبب؟ | صور

ختام مهرجان الخيول
ختام مهرجان الخيول العربية بالشرقية
Advertisements

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الجمعة منسق عام مهرجان الشرقية للخيول العربية بإلغاء الحفل الختامي للمهرجان حدادا على أرواح 4 طلاب من كلية الطب بفاقوس جامعة الزقازيق الذين لقوا حتفهم إثر انقلاب سيارتهم في ترعة قنتير بمركز فاقوس داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

ختام مهرجان الخيول

وأعلن المحافظ في بيان ختام المهرجان اليوم الثاني والأخير لمهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 26 بأرض الفروسية بمدينة بلبيس بمشاركة أصحاب المزارع ومحبي الخيول العربية الأصلية لتتبارى في مسابقة أدب الخيل.

جناح مديرية الطب البيطري

حرص المحافظ على تفقد جناح مديرية الطب البيطري المشارك في فعاليات المهرجان بهدف تعريف المواطنين بمجهودات الدولة في سبيل النهوض والحفاظ على الحصان العربي الأصيل حيث استمع لشرح تفصيلي من اللواء إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري عن دور المحجر الدولي المعتمد لتصدير الخيول التابع للقوات المسلحة والمنوط بتصدير الخيول لدول العالم.

 

تكريم لجنة الحكام

وفي ذات السياق كرم محافظ الشرقية اليوم أعضاء لجنة الحكم في مسابقة أدب الخيل واللجنة المشرفة على المسابقة في مهرجان الشرقية للخيول العربية بمنحهم دروع تميز تحمل شعار المحافظة تقديرًا لمشاركتهم ومجهوداتهم خلال فعاليات المهرجان ليخرج بصورة تليق باسم محافظة الشرقية.

وأكد المحافظ أن المهرجان اليوم يُعد فرصة رائعة للاستمتاع بمشاهدة الخيول العربية الأصيلة المشاركة في مهرجان الشرقية والتي تعد من أجمل وأمهر الخيول في مصر، وذلك تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة، متمنيًا التوفيق  للمتسابقين في مسابقة أدب الخيل والحصول علي جوائز المهرجان.

 

الخيمة البدوية

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد الخيمة البدوية المُقامة على هامش المهرجان وجلس مع عدد من مشايخ وعواقل القبائل العربية المشاركة في فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في مسابقتي جمال وأدب الخيل.

كما التقط المحافظ صورًا تذكارية مع أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، مقدمًا الشكر للجميع لنجاح المهرجان وخروجه بصورة مشرفة، تؤكد أن محافظة الشرقية قادرة على تنظيم الملتقيات والفعاليات الكبرى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية