رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الفيوم يكلف معاونيه بالانتشار في المدارس لمتابعة انتظام العملية الدراسية

 محافظ الفيوم الدكتور
محافظ الفيوم الدكتور أحمد الانصاري
Advertisements

كلَّف محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، معاونيه؛ (نائب المحافظ – السكرتير العام – السكرتير العام المساعد – معاون المحافظ – رؤساء المدن – رؤساء القرى)، بمتابعة اليوم الأول من الدرسة، وإعداد تقرير مفصل عن انتظام الدراسة في مدارس المحافظة اليوم الأحد.

 

خريطة الزيارات

ويتابع محافظ الفيوم الدراسةَ من مدارس إدارة سنورس التعليمية، ثم إدارة شرق الفيوم التعليمية.

ويتابع السكرتير العام اليوم الدراسي الأول بزيارة مدارس إدارة غرب الفيوم التعليمية، ثم يزور بعض مدارس إدارة إطسا، والسكرتير العام المساعد  يزور مدارس إدارة طامية.

كما يتابع الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، بداية الدراسة، من مدارس إدارة ابشواي التعليمية، ومدارس إدارة يوسف الصديق التعليمية، ويتابع كل رئيس مدينة أو قرية المدارس التي تقع في نطاق عمله.

 

استعدادات سابقة

يذكر أن محافظ الفيوم شدد في اجتماع الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد على مسئولى الجهات المعنية، الانتهاء من كافة أعمال الصيانة الجارى تنفيذها بالمدارس، وتذليل أى معوقات أمام التلاميذ، أو التى قد تواجه العملية التعليمية لسرعة حلها، بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية وكافة الجهات المعنية، والعمل على سد العجز بالمدرسين، وطرح البدائل الإيجابية لانتظام العملية التعليمية وتحسين المشهد لراحة المعلمين، بهدف تأدية العملية التعليمية على الوجه الأفضل.

تعليمات المحافظ

ووجه محافظ الفيوم كلا من وكيل وزارة التربية والتعليم، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، بالتنسيق مع مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية من جانب، ورئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، ورؤساء مجالس المدن، ومسئولي شركات المرافق من جانب آخر، لمراجعة أعمال الصيانة بكافة المدارس بشتى الإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية على أرض المحافظة للتأكد من جاهزيتها. 

موجهًا رؤساء مجالس المدن بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بنطاق المدارس العامة والأزهرية لتوفير الأجواء الملائمة للتلاميذ، والتأكد من توفير المرافق الحيوية بها، وضرورة المتابعة الدقيقة لكافة استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد بصورة يومية، من قبل مسئولى المتابعة الميدانية، للتأكد من تواجد جميع المرافق فى جميع المدارس سواء الجديدة أو القائمة ضمانًا لانتظام العملية التعليمية من اليوم الأول للعام الدراسي، وتوفير عناصر الجودة التى تتطلبها العملية التعليمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية