رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع جديد في أسعار البيض

البيض
البيض
Advertisements

أكدت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية إن أسعار البيض ارتفعت ٢ جنيه داخل الأسواق

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن كرتونة البيض تسجل نحو 80 جنيهًا حاليًّا بعد الزيادة.

 

وأوضح “رئيس الشعبة ” في تصريحات خاصة، أن أسعار البيض تتراجع في حالة واحدة فقط وهي تراجع أسعار الأعلاف

 

ولفت إلى أن عدد طلاب المدارس والجامعات ٢٠ مليون طالب وفي حالة حصول كل طالب على بيضة واحدة يوميا فإن استهلاكنا يكون ٢٠ مليون بيضة في الدراسة.

 

طرح البيض بأسعار مخفضة 

ومن جانبه أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن الوزارة ضخت كميات إضافية من بيض المائدة الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة بحوالي 25% من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة حيث تم طرح كميات كبيرة في الأسواق بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن.

 

كما طرحت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، كميات من بيض المائدة، بأسعار مخفضة للكارتونة، من خلال سيارات متنقلة أمام ديوان الوزارة بالدقي، للمساهمة في خفض الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

يذكر أن مصر حقّقت طفرة كبيرة في صناعة الدواجن ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة اكتفاء ذاتي 100% والذي يصل لحوالي 14 مليار بيضة سنويًا بإجمالي استثمارات في صناعة الدواجن حوالي 100 مليار جنيه بعدد ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة ويعمل بها حوالي 3 ملايين عامل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية