رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من إصابة 4 أشخاص للحبس سنة.. المحكمة تسدل الستار على محاكمة الفنان مصطفى هريدي في حادث تصادم الشيخ زايد

مصطفي هريدي
مصطفي هريدي
Advertisements

قضت محكمة جنح الشيخ زايد بالحبس سنة للفنان مصطفى هريدي في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زايد، وكفالة ألفين جنيه وغرمته مدنيا بـ ٥ آلاف جنيه.

وكانت النيابة أمرت سابقًا بإخلاء سبيل الفنان مصطفى هريدي، على ذمة القضية بضمان مالي 10 آلاف جنيه.

وشهدت الجلسات وصول عدد من الضحايا وأسرهم بينما لم يظهر البعض الآخر نظرا لإصابتهم التي منعتهم من التواجد.

وخلال الجلسات دفع محامي مصطفي هريدي بخلو الأوراق من أي دليل فني آخر بخلاف المجني عليهم تثبت أن المتهم كان يسير بسرعة تتجاوز السرعة المسموح بها هذا الطريق، لافتا إلى أن الجميع استقر على أن الحادث مفاجئ بسبب توقف سيارة المجني عليهم، ولا يوجد دليل على أن السيارة تسير بسرعة مبالغ فيها.

كما طلب إعادة الدعوى للنيابة العامة لبيان عما إذا كانت حالة المتهم تسمح بسؤاله في هذا التوقيت من عدمه أصليا واحتياطيا البراءة لانتفاء الخطأ في جانب المتهم.

وترصد فيتو أبرز الاعترافات التي ادلي بها هريدي:

وقال هريدي، إنه كان في منطقة زايد 2000، وأثناء سيره بسيارته فوجئ بسيارة ماركة "كيا سيراتو" فاصطدم بها من الخلف، مما أسفر عن إصابة 4 شباب كانوا يستقلونها.

وأضاف "هريدي": كنت جاي من طريق المحور المركزي اتجاه ميدان لبنان وماشي بالعربية ولقيت عربية قدامي بتهدي عشان في مطب قدامها، وأنا خبطها من الخلف، ملحقتش أقف أو حتى أدوس فرامل فخبطتهم، وأنا اتخبطت في الزجاج الأمامي لسيارتي من الخبطة والعربيات وقفت والأهالي اتجمعت وطلعوني من العربية والإسعاف جات خدتني أنا والمصابين اللي في العربية اللي أنا خبطتها، ورحت المستشفى حيث أن الحادث وقع وكنت تعبان مش مرکز واتفاجأت بيها على المطب.

وكشف التقرير الطبي للمصابين في حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدي إصابة كل من (ع.م) بكسر في الجمجمة، و(ع س) بكسر في القطانية، و(ب.م) بكسر في الحوض، و(ب.أ) بكسر في الذراع وخدوش.

 كذلك أصُيب الفنان مصطفى هريدي بعدة إصابات متفرقة في الوجه.

وفيما يلي ترصد فيتو أبرز أقوال الضحايا عقب وقوع الحادث:

قال أحد ضحايا حادث التصادم ويدعي عبدالله، إنه كان يتواجد بالقرب من مول العرب، بعد الاحتفال بعيد ميلاد أحد أصدقائهم، وأثناء سيرهم قاموا بالتهدئة بسبب وجود مطب بالطريق، فاصطدمت سيارة بشدة بسيارتهم، ما أدى إلى إصابتهم، مشيرا إلى أنه نطق الشهادة بسبب الحادث الذي وقع في جزء من الثانية، وأنهم تم نقلهم إلى المستشفى بعدما أصيب بكسر في الجمجمة.

فيما قال أحد الضحايا الآخرين ويدعي باسم:  "كنا راجعين عادي، تفاجئنا بعربية بتخبط فينا، الأبواب من شدة الخبطة مش عايزة تفتح، الناس اتجمعت علينا، وفتحوا الأبواب بعد ربع ساعة، وصاحبي بلال كان مغمى عليه ومش عايز يفوق، رحنا المستشفى، طلع عبدالله عنده شرخ فى الجمجمة، وبلال عنده شرخ في الحوض، وعبدالله عنده كسر في فقرات بالعمود الفقري، وأنا أصبت فى ذراعي اليمنى".

وأضاف: كنا بنحتفل بعيد ميلاد عبدالله وفي لحظة اصطدمت بينا سيارة بقوة كبيرة لدرجة أن عربيتنا اتنقلت من مكانها مسافة حوالى 50 مترًا من قوة الارتطام، ولقينا الناس اتجمعت بسرعه، وكسروا أبواب العربية وخرجونا عشان مكناش عارفين نطلع. ونقلونا المستشفى وعملوا الإسعافات لينا».

تواريخ فاصلة

البداية كانت في 21 مايو، عندما شهدت مدينة الشيخ زايد وقوع حادث بين سيارة هريدي وسيارة أخرى.

أسفر الحادث عن إصابة ٤ كانوا يستقلون السيارة الأخرى بالإضافة إلى إصابة هريدي بكدمات وكسور.

في 22 مايو، أخلت النيابة سبيل  هريدي، على ذمة القضية بضمان مالي 10 آلاف جنيه.

في بداية يوليو، أحُيل هريدي للمحاكمة وتم تحديد 18 يوليو لنظر أولى الجلسات أمام محكمة الجنح.

في 18 يوليو، قررت المحكمة تأجيل أولى الجلسات ليوم 30 من نفس الشهر.

في 11 سبتمبر الجاري، حجزت المحكمة القضية للحكم بجلسة أمس 24 سبتمبر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية