رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الإعلام اللبناني ضيف كريمة عوض في "حديث القاهرة"

وزير الإعلام اللبناني
وزير الإعلام اللبناني
Advertisements

تستضيف الإعلامية كريمة عوض مقدمة برنامج “حديث القاهرة” على شاشة قناة القاهرة والناس وزيرالإعلام اللبناني زياد المكاري في التاسعة من مساء اليوم السبت.

 

ويتحدث زياد المكاري عن الأوضاع الحالية في بلده لبنان، والتحديات الحالية التي يواجهها وتوقعاته للرئيس القادم وغيرها من الموضوعات.

 

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي شدد في وقت سابق خلال المناقشة العامة للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة المنعقدة في نيويورك، على أن بلاده تتميز بثقافة ضاربة في التاريخ وتعد رسالة سلام وتسامح وحوار، قائلا إنه في حين يمر لبنان بفترة عصيبة، فإن الصعوبات لن تثنى اللبنانيين عن المضي قدما في إعادة ترسيخ ازدهارهم وتزخيم الدور الريادي الذي طالما لعبه لبنان عالميا.

 

 الأمم المتحدة

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال "ميقاتي": "نرید لبنان ساحة تلاق ولیس ساحة فرقة - نریده مساحة للحوار ولیس التنافس - نريده أمينا لمخزونه الروحي الذي يجمع قيم الأديان السماوية وقيم الحق والعدل في هذا العالم، ويقيني أنه بوحدة شعبه ومساعدة أشقائه وأصدقائه نستطيع تحقيق ما نصبو إليه".

 

وأعرب "ميقاتي" عن تقديره لبعثة الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان "الیونیفیل" لما تبذله من تضحيات وجھود من أجل الحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان، بالتنسيق الوثیق مع الجیش اللبناني الذي قال إنه يتطلع مع الأمم المتحدة وعبرها "إلى تعزيز قدراته العسكرية وتخفیف الأعباء المادیة علیه."وأكد في ھذا السیاق، "التزام لبنان التام بتنفیذ كامل للقرار 1701 وكافة قرارات الشرعیة الدولية".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية