رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقيب المهندسين يعقد لقاء مفتوحا مع مهندسي كفر الشيخ

المهندس طارق النبراوي
المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين
Advertisements

يعقد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، لقاء مفتوحا مع مهندسي كفر الشيخ، بمقر نقابة المهندسين الفرعية بكفر الشيخ، مساء اليوم الجمعة، وذلك للتواصل مع أعضاء النقابة الفرعية للتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها.

نقابة أسيوط الفرعية

وعقد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، لقاءًا مفتوحا مع مهندسي أسيوط بمقر نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط مساء أمس الخميس.

وفد نقابة المهندسين يشارك في المؤتمر العربي الأول للمناخ والتنمية المستدامة

شارك وفد من نقابة المهندسين برئاسة المهندس الاستشاري يسري الديب أمين عام النقابة، في فعاليات المؤتمر العربي الأول للمناخ والتنمية المستدامة والذي عقد اليوم تحت شعار "الأخضر حياة".

وضم الوفد عددا من أعضاء المجلس الأعلى والشعب واللجان.

جاء ذلك بحضور رئيس مجلس الشيوخ وكل من وزير العدل، ووزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزير شؤون المجالس النيابية، ووزير التنمية المحلية وعدد من الوزراء السابقين وبعض رؤساء المنظمات العربية والمحلية المعنية بالعمل المجتمعي.

وناقش المؤتمر التشريعات والقوانين المتعلقة بالتنمية المستدامة والمناخ، وأساليب مواجهة الانعكاسات الاقتصادية والصناعية والزراعية على التنمية المستدامة فى ظل المتغيرات المناخية، ودور الإعلام والمؤسسات الدولية والعربية والمجتمع المدني في الحفاظ على التنمية المستدامة في ظل التغيرات المناخية.

التغيرات المناخية

وخلال كلمته الافتتاحية قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، ورئيس المؤتمر أن التغيرات المناخية الناجمة للاستخدام غير الرشيد للموارد الطبيعية  فرض على العالم تحديات متسارعة تعيشها الإنسانية، ومن ثم كان لزامًا أن يسعى العالم لتحقيق التوازن المطلوب  وحماية حق الأجيال في بيئة سليمة، وتوحيد الأهداف من أجل خطة عالمية لمواجهة هذه التحديات.

وأكد أن مصر رغم أنها الأقل في أسباب التغيرات المناخية وخاصة على مستوى الانبعاثات فإنها أكثر الدول تضررًا، ومن ثم أولت اهتمامًا كبيرًا من خلال  خطوات استباقية بمشاركة الجميع بتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعما لهذه الجهود جاء المؤتمر العربي للمناخ والتنمية المستدامة لمناقشة التشريعات والقوانين المتعلقة بالتنمية المستدامة والمناخ.

وأوضح الوزراء المشاركون في المؤتمر  أن تغيير المناخ وضرورة الحفاظ على البيئة يُعد الشغل الشاغل للعالم اليوم، مشيرين إلى أن إدراك القيادة السياسية لأهمية هذا الملف، ظهر بشكل ملحوظ من خلال الاهتمام البالغ للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمبادرات الخاصة بالبيئة ودعمه اللامحدود للدراسات المتخصصة في هذا المجال، وقد إنعكس ذلك في تلبية العالم للدعوة التي أطلقها لاستضافة مؤتمر قمة المناخ المزمع انعقاده بجمهورية مصر العربية نوفمبر المُقبل في مدينة شرم الشيخ.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية