رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الهجرة في أسبوع.. سها جندي تتواصل مع الشاب المصري المريض في موزمبيق بعد رفض نقله.. وتعلن عن خدمات جديدة للتأمينات على المصريين في الخارج

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة
Advertisements

شهدت وزارة الهجرة خلال هذا الأسبوع وبالتحديد خلال الفترة 17 سبتمبر حتى 23 سبتمبر الجاري العديد من الأنشطة والفعاليات المهمة، حيث حرصت الوزيرة سها جندي على عقد عدد من اللقاءات مع عدد من المسؤولين.

وتستعرض فيتو نشاط الوزارة خلال الأسبوع.

والتقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بحضور عدد من القيادات التنفيذية لدى كل من الوزارة والهيئة، وذلك لبحث سبل التعاون بشأن فرص استثمار المصريين في وطنهم في عدد من المجالات التي تتناسب مع اهتماماتهم واستراتيجية الوزارة، مع مناقشة كيفية تحفيزهم لزيادة مشاركتهم الاستثمارية، وذلك بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية.

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه في إطار التنسيق المُستمر مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، تقرر عقد امتحانات الدفعة الثالثة من الطلاب العائدين من أوكرانيا، وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات بتحديد موعد اختبارات تحديد المستوى للطلاب المصريين العائدين من دولة أوكرانيا، للمرة الثالثة، والبالغ عددهم 195 طالبا.

وفي السياق ذاته، تُهيب وزارة الهجرة بأبنائنا العائدين من أوكرانيا، ممن لم يستوفوا بياناتهم كاملة، خلال فترة التسجيل المعلن عنها مسبقًا، سرعة إرسال بياناتهم،، متضمنة: "الاسم رباعيًا، كلية الدراسة في أوكرانيا، السنة الدراسية"، وذلك عبر البريد الإلكتروني للوزارة هنا

وأجرت السفيرة سها جندي، اتصالا بالشاب المصري "أحمد حسين عبد الفتاح" المقيم  في موزمبيق، ويعاني من حالة صحية سيئة.

جاء ذلك بعد أن رصدت الوزارة استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نقل فيها زملاء الشاب سوء حالته الصحية جراء تداعيات تعرضه  لـ ٦ جراحات تم إجراؤها في موزمبيق، مطالبين بسرعة نقله إلى مصر لعلاجه في مصر وسط أهله.

واستقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  نيكولاوس جاريليديس سفير اليونان لدى مصر، بالتزامن مع انتهاء فترة توليه منصبه في القاهرة، وذلك بحضور السفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.

ورحبت السفيرة سها جندي، بالسفير اليوناني وقدمت خالص الشكر له على جهوده التي بذلها خلال فترة تواجده بالقاهرة.

وعقدت السفيرة سها جندي، لقاءً تفاعليًا مع عدد من المصريين في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار مبادرة “ساعة مع الوزيرة”.

وجاء ذلك بمشاركة السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير طارق المليجي، القنصل العام بالرياض، والدكتور أشرف العزازي، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي، وإلهام فتحي، مدير إدارة "أبناؤنا في الخارج" بوزارة التربية والتعليم،   ومساعد القنصل علي خطاب، بسفارة مصر في جدة، وذلك في إطار حرص الوزيرة على الاستماع إلى مقترحات المصريين بالخارج، ومناقشة استفساراتهم والرد عليها، بالتعاون مع الجهات المختصة.

واستقبلت السفيرة سها جندي القمص رافائيل ثروت نائب أسقف الخدمات العامة والاجتماعية التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، منى فتحي موسى مسئول برنامج التنمية الاقتصادية بالأسقفية، ألبير أمير حليم توفيق منسق عام الميدان، لبحث تعزيز التعاون المشترك مع أسقفية الخدمات في ضوء بروتوكولات التعاون الموقعة بين الوزارة والأسقفية، في عدد من الملفات، خلال الفترة المقبلة.

واستقبلت السفيرة سها جندي، اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وسامي عبد الهادي، نائب رئيس الهيئة، وأشرف عطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة.

جاء ذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في إطار تلبية احتياجات الجاليات المصرية المقيمة في الخارج والحرص على رعاية مصالحهم، وكان اللقاء بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

واستقبلت السفيرة سها جندي، وفدًا من أعضاء نادي الروتاري في مصر، ضم كلًا من: النائبة نهى الشريف عضو مجلس الشيوخ المصري، عضو لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية، والمهندس عماد عبد الوهاب، محافظ المنطقة الروتارية (مصر)، والدكتور شريف حلمي أديب، رئيس اللجنة القانونية للمنطقة الروتارية (مصر)، وأمير وديد رئيس نادى هليوبوليس النزهة، والدكتور مايكل نصيف مساعد محافظ المنطقة الروتارية، في إطار تعزيز التعاون مع منظمات المجتمع المدني والعمل الأهلي.

كما استقبلت السفيرة سها جندي، إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى مصر، وذلك لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في عدة مجالات وملفات، وكان اللقاء بحضور السفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.

وفي مستهل اللقاء، رحبت السفيرة سها جندي إيلينا بانوفا، وثمنت العلاقات الوثيقة بين مصر ومنظمة الأمم المتحدة على مختلف الأصعدة، ثم استعرضت جهود وزارة الهجرة في عدة ملفات، مؤكدة أن الوزارة تضع نصب أعينها أولوية مد جسور التواصل مع المصريين حول العالم ورعايتهم بمختلف شرائحهم وفئاتهم.

كما عقدت السفيرة سها جندي اجتماعا بـ مها سالم المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الهجرة، وأعضاء المكتب الإعلامي للوزارة، لاستعراض الاستراتيجية الإعلامية المتكاملة لوزارة الهجرة خلال المرحلة المقبلة، وذلك بمقر وزارة الهجرة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستقبلت السفيرة سها جندي، وائل عطية، سفير مصر الجديد في كينيا، والمقرر توجهه لتسلم مهام منصبه خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار تدعيم التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية، والاستفادة من قوى مصر الناعمة والجاليات المصرية بالخارج وتلبية طلباتهم.

من ناحيتها، هنأت السفيرة سها جندي، السفير أشرف بالمهمة المقبلة، متمنية لسيادته التوفيق، موضحة أن كينيا أحد أهم الدول الأفريقية موقعًا ومكانة، مشيدة بالعلاقات الثنائية، كما أشارت إلى أن الجالية المصرية في كينيا لها دور بارز وإسهامات كبيرة، رغم محدودية عددها، ومن بين ذلك على سبيل المثال دور المستشفى القبطي في كينيا، والذي يقدم خدماته للأشقاء بكفاءة واقتدار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية