رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم: مواعيد صرف مرتبات العاملين في الدولة عن شهر سبتمبر.. و37.5 مليون دولار فاتورة واردات التبغ وورق الدخان

وزير المالية
وزير المالية
Advertisements

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "فيتو" في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها:

تبدأ غدا.. مواعيد صرف مرتبات العاملين في الدولة عن شهر سبتمبر 2022

تبدأ وزارة المالية صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، عن شهر سبتمبر 2022 للعاملين في 33 وزارة وهيئة، غد الأربعاء 21 سبتمبر الجاري، ثم صرف مرتبات باقي العاملين في هذه الوزارات والهيئات يوم الخميس 22 سبتمبر الجاري، وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام 25 و26 و27 سبتمبر الحالي.

الجهات التي سوف تصرف غد

والجهات التي تقوم بالصرف ابتداءا من بعد غد هي وزارات (الطيران المدني، الإنتاج الحربي، التجارة والصناعة، البترول، التموين، الإسكان، التضامن الاجتماعي، الأوقاف، البيئة، النقل، القوى العاملة).

هل توجد بضائع مكدسة في المواني؟ رئيس مصلحة الجمارك يجيب | فيديو

كشف الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، تفاصيل منح مهلة كافية للمستوردين لإنهاء الإجراءات اللازمة للإفراج الجمركي والتي تستمر حتى آخر 2022، موضحًا أنها إجراءات تطمئن المستوردين.


وأكد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك بضائع  مكدسة في المواني لأسباب خارجة عن إرادة المستوردين منها توفير العملة الصعبة.

 

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الثلاثاء 20-9 -2022 في ختام التعاملات

شهد سعر الجنيه المصري، ارتفاعًا ملحوظًا أمام بعض العملات الأجنبية والعربية، والتراجع أمام العملات الأخرى في البنك المركزي المصري، بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 20-9 -2022 بحسب آخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي.
وننشر أسعار العملات اليوم:

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

سجل الدولار في البنك المركزي المصري نحو 19.38 جنيه للشراء و19.48 جنيه للبيع.

خبيرة اقتصاد تكشف نتائج قرار المركزي بإلغاء الاعتمادات المستندية | فيديو

أكدت الدكتورة يمنى الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن قيادات البنك المركزي الحالية تتخذ قرارات عقلانية لتصحيح مسارات ووضع الاقتصاد المصري على الطريق السليم فيما يتعلق بالقضايا الجوهرية.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن إلغاء الاعتمادات المستندية والعودة إلى سندات التحصيل

الإحصاء: 37.5 مليون دولار فاتورة واردات التبغ وورق الدخان بالنصف الأول من 2022

كشفت نتائج نشرة التجارة الخارجية لشهر يونيو الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالى فاتورة مصر من واردات "التبغ وورق الدخان”  خلال النصف الأول من العام الجاري “يناير - يونيو ”بلغ 37 مليون دولار و585 ألفا مقابل 38 مليونا و757 ألف دولار عن نفس الفترة من العام الماضى.

 

شعبة المستوردين: الاعتمادات المستندية الأصل في التعامل بين الشركات العالمية

قال أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين، إنه لا يوجد شيء يسمى إلغاء الاعتمادات المستندية، لأن جميع دول العالم تتعامل من خلالها، وهناك بعض المعاملات لا تصلح بدون هذا النظام، كما يوجد أيضا نظام تحويلات مستندات تحصيل وكل عميل حسب اتفاقه مع المورد الخارجي ومعظم دول العالم تتعامل من خلال النظامين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية