رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد العسل الأبيض.. يعالج مشاكل الجهاز الهضمي والتنفسي

فوائد العسل الأبيض
فوائد العسل الأبيض
Advertisements

العسل الأبيض من المواد الغذائية التي دائما ما ينصح بتناولها الأطباء وخبراء التغذية، إلى جانب أن الله تعالى ذكر فوائده في كتابه الحكيم، بقوله تعالى "فيه شفاء للناس"، واثبتت العديد من الدراسات فوائد العسل الأبيض للصحة، وفي علاج العديد من المشاكل الصحية، إلى جانب فوائده للبشرة.

 

فوائد العسل الأبيض للصحة

ويشير محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أن العسل الأبيض له العديد من الفوائد التي تجعله من أهم المواد الغذائية التي يجب أن يحرص على تناولها الجميع، وخاصة الأطفال، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.
 

مصدر للطاقة

العسل يزود الجسم بالطاقة التي تساعده في إنجاز مهامه، كما أنه يحمي من الشعور بالإرهاق والتعب والخمول، كما يعمل العسل على تعزيز مستويات الطاقة بالجسم.

 

يعالج السعال

العسل مفيد لعلاج السعال ونزلات البرد، وأيضًا علاج التهاب الحلق.

 

علاج لأمراض الجهاز الهضمي

يمكن تخفيف العسل بالماء الدافئ، وتناوله كل صباح لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، كما أنه يعتبر فاتحًا للشهية.



يساعد في النوم الهادئ

يمكن إضافة العسل إلى الحليب الدافئ ليساعد على النوم الهادئ، والتخلص من الأرق وقلة النوم.

 

يقوي الذاكرة

تناول كوب من الحليب المضاف له العسل يقوي الذاكرة عند المداومة على شربه قبل النوم يوميًا.



لعلاج حساسية الجلد

العسل يستخدم في علاج حساسية الجلد، وتهدئة الجروح والتقيحات.
 

يخلصك من قشرة الرأس

يمكن تخفيف العسل بالماء، ووضعه على فروة الرأس، لبضع دقائق، وذلك لتخليصه من القشرة.
 

يقوي الجهاز المناعي

يجب الحرص على تناول العسل الأبيض بانتظام؛ لأنه بشكل عام يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والماء والأنزيمات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من العدوى والأمراض المعدية، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

 

فوائد العسل الأبيض بالقرفة

ويؤكد محمد سلام، أن امتزاج العسل الأبيض بالقرفة له تأثير قوي وفعال على الكثير من أجهزة الجسم، وله الكثير من الفوائد الصحية، التي يوضحها لنا بمزيد من التفاصيل في السطور التالية.


يمنحك الطاقة

العسل يمكنه أن يمنحك الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة، فقط تناول كوب من الماء الدافئ الذي يحتوي ملعقة صغيرة من العسل وقليل من القرفة، قبل موعد ممارستك للرياضة، فهذا المشروب سيعطي لك المزيد من الطاقة خلال جلسة التمرين.



يخفض الكوليسترول في الدم

من يعانون من تراكم الدهون في أجسامهم كثيرا، ومن يعانون من مشكلة ارتفاع الكوليسترول، وللحد من ارتفاع نسبته في الدم، تناول ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة مخلوطة في كوب من الماء المغلي، فسيساعد ذلك على خفض مستوى الكوليسترول في الدم في غضون أيام قليلة.

يجدد نشاطك 
تناول مزيجا من نصف ملعقة من العسل في كوب من الماء، مع رش القليل من مسحوق القرفة في نهاية وجبة الغداء سيمنحك حيوية ونشاط لاستكمال بقية اليوم دون الشعور بإجهاد.

هضم الوجبات
رش مسحوق القرفة على ملعقتين من العسل، وتناولهم قبل الطعام، خاصة مع الوجبات الدسمة، فهذا سيساعد في تخفيف الحموضة.

التخلص من الدهون
العسل والقرفة جيدة لفقدان الوزن السريع، فقط تناول هذا الكوكتيل اللذيذ على الريق يوميا في الصباح، وفي الليل قبل النوم، فهذا سيمنع جسمك من الاحتفاظ بالدهون، ليس هذا فحسب، ولكن أيضا يساعدان في التخلص من "السيلوليت".


السيطرة على الشهية

العسل والقرفة يساعدان في فقدان الوزن، وكذلك السيطرة على شهوة تناول الطعام السريع.
فهما سينظفان الجهاز الهضمي من الطفيليات والفطريات والبكتيريا، والعسل يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، الأمر الذي سيقلل من الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام.

 

فوائد العسل الابيض للبشرة

وتشير خبيرة التجميل مي محروس، إلى أن العسل الابيض من المواد الطبيعية الرائعة للبشرة، خاصة خلال فصل الصيف، فيمكن إضافته للعديد من الخلطات والماسكات الطبيعية للبشرة، لترطيبها وتغذيتها، ومنع الالتهابات.

وصفات من العسل للبشرة

وتستعرض خبيرة التجميل في السطور التالية، أفضل الوصفات الطبيعية للبشرة باستخدام العسل.

 

يمكنك إضافة العسل إلى الزبادي أو الخميرة أو الأفوكادو أو الكيوي، أو الترمس المطحون وماء الورد، أو حتي دقيق الذرة مع اللبن وماء الورد.

 

فكل خلطة من هذه الخلطات السابقة، ستجدد خلايا بشرتك، وتغذيها، وتنظفها.

 

كذلك يمكنك توزيع العسل الابيض مع نصف ليمونة، على بشرتك جيدا، وتركه قليلا، ثم غسل وجهك، وستلاحظين النظافة والبريق، والنعومة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية