رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

10 صور ترصد انطلاق سباق تنشيطي للهجن بالعريش | صور

سباق تنشيطي للهجن
سباق تنشيطي للهجن بالعريش
Advertisements

رصدت عدسة فيتو صورًا لانطلاق سباق تنشيطي للهجن المقام بالعريش جاء ذلك بعدما وصل  الدكتور  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى محافظة شمال سيناء لحضور انطلاق سباق تنشيطي للهجن بالعريش بحضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

انطلاق سباق تنشيطي للهجن بالعريش

حيث انطلق سباق الهجن بمدينة العريش بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأعلنت اللجنة المنظمة للسباق، أنه تم تسجيل 600 جمل تشارك فى التنافس على المراكز الأولى في  30 شوطا ستنطلق منها 8 أشواط مساء اليوم وتستكمل غدا.

وأضافت اللجنة أن الجمال المشاركة في سباق الهجن من محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية ومحافظات القناة والوادى الجديد، تم نقلها لمضمار السباق.

وأعلنت محافظة شمال سيناء أن السباق يقام لأول مرة بعد توقف عدة سنوات بحضور وزير الشباب والرياضة حيث تم توفير عدد من الأتوبيسات لنقل المواطنين والجماهير بالمجان لمشاهدة فاعليات السباق.

 

ويقام السباق على مدار يومين، حيث يتضمن اليوم الأول 8 أشواط لسباقات الهجن، بجانب افتتاح معرض المنتجات السيناوية، وعرض للخيول العربية، وعرض لفرقة الفنون الشعبية.

مسابقة ملكة ميازين الإبل

ويتضمن اليوم الثاني عددا من أشواط سباقات الهجن، بجانب مسابقة ملكة ميازين الإبل، وتوزيع الجوائز على المتسابقين الفائزين.

محافظة شمال سيناء 

ويجدر بالإشارة، أن  محافظة شمال سيناء قد أعلنت  عن تخصيص 10 أتوبيسات لنقل الجماهير من متابعي فعاليات المهرجان بالمجان من بينها 4 أتوبيسات ستنطلق من ميدان الرفاعي وميدان النصر وسط مدينة العريش والحديقة العامة بحي المساعيد، و2 أتوبيس لنقل المتابعين من مدينة الشيخ زويد ورفح و2 أتوبيس لنقل المتابعين من مدينة بئر العبد لجانب 2 أتوبيس لنقل جمهور مدينتي الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء لميدان الهجن غرب مدينة العريش.

ووجه محافظ شمال سيناء الدعوة لأهالي المحافظة لحضور فعاليات سباق الهجن بمنطقة غرب الميدان، وسط أجواء آمنة لدعم رياضة الهجن التي تعد امتدادا لرياضة الآباء والأجداد على مر السنوات الماضية.

 


وقال الدكتور مهدي سالم، مدير البطولة، أن تحكيم السباق سيكون إلكتروني بالكامل وفي كافة أشواط السباق وهذا يحدث لأول مرة في سباقات الهجن بكافة ميادين جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى مرافقة البث التلفزيوني للهجن المشاركة في السباق طول سيرها عبر مسارات المضمار منذ بداية خط البداية حتى وصولها لخط النهاية.
واكد كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة جاهزية موقع المهرجان وإنهاء كافة الاستعدادات وخاصة المقصورة الرئيسية وقاعتي المعرض والاستقبال لجانب بناء المسرح الذي سيشهد  الفعاليات الفنية الخاصة بحفل الافتتاح والختام، مع تواجد 35 متطوعا لتقديم الإرشادات اللازمة للمشاركين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية