رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 11 ألف عقد لتقنين أراضي أملاك الدولة بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قال العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام بمحافظة الشرقية إنه في إطار المتابعة المستمرة لملف تقنين أراضي أملاك الدولة من جهة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  فانه قد قدم للمحافظ  بيانا تفصيليا للموقف الحالى لمنظومة التقنين من حيث عدد العقود فقد تم تحرير 10 آلاف و935 عقدا بمراكز المحافظة بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها  والبالغة (١٦٥١) عقدا،

و تم استعراض الموقف الحالي من حيث عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والتي بلغ عددها ١٧ ألفا و٥٤١ طلبا منها عدد  ١٤ ألفا و٤٠٩ طلبات صالح للتقنين وعدد (٣١٣٢) طلبا غير صالح للتقنين حيث تواصل لجان الفحص والمعاينة عملها للانتهاء من كافة الطلبات المتبقية وإبرام العقود الخاصة بها. 

وأشار مدير عام إدارة أملاك الدولة بالديوان العام لمحافظة الشرقية أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي على الطبيعة وكذلك  لموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها. وذلك عن طريق لجان متخصصة بكل وحدة محلية  ورئاسات المراكز والمدن. 

وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية إن الدكتور محافظ الشرقية  قد أكد على مدير إدارة الأملاك سرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقًا للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتًا إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وأشارت إلى أن الدكتور محافظ الشرقية  قد تابع اليوم مع العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام بمحافظة الشرقية أخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة مشددًا على رؤساء المراكز والمدن بضرورة الإسراع في وتيرة العمل ورفع معدلات الأداء فيما يخص تحرير العقود للمواطنين لحصول الدولة والمواطن على حقوقهم.

تشديدات المحافظ 

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وموافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومى وفقا للكتاب الدورى (٢٤١ ) لسنة ٢٠٢٠ لردع المخالفين و استرداد حق الدولة والشعب كاملًا.

Advertisements
الجريدة الرسمية