رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ 5 مشروعات بتكلفة 537 مليون جنيه بأبوكبير

مشروعات خدمية
مشروعات خدمية
Advertisements

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 5 مشروعات خدمية وتنموية بقطاعي مياه الشرب والأبنية التعليمية بمركز ومدينة أبو كبير بتكلفة 527 مليونا و200 ألف جنيه لافتًا إلى أن شهر سبتمبر الجاري سيشهد افتتاح 42 مشروعا في قطاعات ( مياه الشرب والصرف الصحي – الأبنية التعليمية – الكهرباء – الإسكان – الطرق والكباري) بتكلفة مليار و795 مليون جنيه وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية الشاملة وتقديم حياة أفضل للمواطنين.

إهتمامات الدولة 

أكد المحافظ أن المحافظة تولي إهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التوسع في إنشاء المشروعات الخدمية والاستثمارية بمراكز ومدن المحافظة للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب الجاد وكذلك المشاركة في بناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها. 

العيد القومي للمحافظة 

مشيرا إلى أن افتتاح المشروعات يأتي في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومى والذي يأتي تخليدا لذكرى الزعيم الشرقاوى أحمد عرابي يوم وقفته أمام خديوى مصر مطالبا بمطالب الجيش والشعب في التاسع من سبتمبر عام ١٨٨١م.

محطة مركز ابوكبير

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من تنفيذ مشروع محطة مياه أبو كبير والتي تعمل بطاقة 34 ألف م3 / اليوم وبتكلفة 500 مليون جنيه للقضاء على مشكلة ضعف المياه وتقديم كوب مياه نظيف للمواطنين.

مشروعات قطاع الابنية 

وأضاف المحافظ أنه في قطاع الأبنية التعليمية تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء مدرسة المقدم خالد أحمد الدولتلي للتعليم الأساسي بعدد 11 فصلا وبتكلفة 5 ملايين و700 ألف جنيه وأعمال إنشاء مدرسة مجدي السيد نور الإبتدائية بعدد 24 فصلا وبتكلفة 7 ملايين و400 ألف جنيه. 

إحلال وتجديد 

 وذلك بالاضافة إلى أعمال الإحلال الكلي لعدد 33 فصلا بمدرسة منشأة رضوان الابتدائية رقم 2 بتكلفة 8 ملايين و500 ألف جنيه وأعمال الإحلال الكلي لعدد 11 فصلا بمدرسة منزل ميمون للتعليم الأساسي بتكلفة 5 ملايين و600 ألف جنيه وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية