رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالخطوات.. كيفية الاستعلام عن المقبولين بوظيفة مدرس وإمام وخطيب بالأوقاف

بوابة الوظائف الحكومية
بوابة الوظائف الحكومية
Advertisements

انتهي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز من الاختبار الشفوي والمقابلات الشخصية للمرشحين لوظيفة مدرس وإمام وخطيب مسجد بوزارة الأوقاف.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء المقبولين من خلال موقع بوابة الوظائف الحكومية من خلال ادخل الرقم القومي وليس عن طريق إرسال خطابات بريدية أو عن طريق رسائل SMS  .

وللاستعلام عن نتيجة المقبولين يمكن الدخول على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة واتباع الخطوات التالية:

- الدخول على موقع  بوابة الوظائف الحكومية من خلال الدخول على هذا الرابط

2- الضغط على «الوظائف» فتظهر له شاشة بجميع الوظائف المتاحة على الموقع

3- تعرض البوابة أعلى الصفحة الرئيسية وظائف جرى تحديد موعد الامتحان لها ووظائف جرى تحديد موعد المقابلة للاطلاع على الموعد المخصص لذلك.

4- يتم الدخول على وظائف جرى تحديد موعد الامتحان لها بعد ادخال الرقم القومي ورقم الطلب.

5- وفي حال لم تظهر النتيجة، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب من خلال إدخال الرقم القومي ورقم التقديم ثم الضغط على «استعلام».

جدير بالذكر أن الجهاز أعلن عن مسابقة الأئمة وعمال المساجد قبل فتح باب التقديم للمسابقة بـ 15 يومًا حتى يتمكن الراغبون في التقديم من تجهيز المستندات المطلوبة، وتم فتح باب التقديم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية، خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 2 مارس 2022، وبلغ عدد ساعات التقديم 384 ساعة، في حين أن التقديم المعتاد باليد في المسابقات المماثلة كان في السابق يمتد لمدة أسبوعين بواقع 10 أيام عمل و60 ساعة تقديم.

وبلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس 15 ألفًا و988 متقدمًا، انطبقت عليهم شروط الترشيح لخوض الامتحان الإلكتروني في 13 ألفًا و96 متقدمًا، وحضر منهم الاختبار 9 آلاف و618 متقدمًا، ونجح منهم ٨٥٥ متقدمًا تأهلوا لإجراء المقابلات الشفوية، التي بدأت في ١٥ أغسطس الماضي وتستمر حتى ٣ سبتمبر الجاري.

كما بلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد 196 ألفًا و694 متقدمًا، وانطبقت الشروط على أكثر من ٤٠ ألفًا و٧٤١ متقدمًا، وبدأت اختباراتهم في ١٥ أغسطس الماضي وتستمر حتى ٤ أكتوبر المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية