رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الصناعات: سعر طن الردة يستقر عند 5500 جنيه للطن

حسين بودي رئيس شعبة
حسين بودي رئيس شعبة المطاحن
Advertisements

أكد حسين بودي رئيس شعبة المطاحن وعضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، استقرار أسعار الردة لتصل إلى 5500 جنيه للطن جنيه بالسوق المصري وذلك منذ الأربعاء الماضي.

وأضاف رئيس شعبة المطاحن لـ فيتو أن، أن سعر الردة تراجع عند 5300 جنيه للطن بعد ما كان عند 5700 جنيه للطن ثم استقر عن 5500 جنيه للطن.

وأشار إلي أن تلك التغيرات السعرية ترجع العرض والطلب، موضحا أن الردة تعتبر من الأعلاف الأساسية للماشية.

يذكر أن النخالة أو الردة هي الطبقة الخارجية الصلبة من الحبوب، وتتكون من الآلورون مشتركًا مع الغلاف الثمري، و جنبا إلى جنب مع الجرثومية، هي جزء لا يتجزأ من الحبوب الكاملة، وكثيرًا ما تنتج كمنتج ثانوي للمطاحن من خلال إنتاج الحبوب المكررة.

وكانت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أكدت أن تراجع الأسعار مرهون بتراجع أسعار الأعلاف التي تساهم في زيادة الأسعار.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأعلاف ارتفعت نحو ٤٠٠ جنيه خلال الأيام الماضية وهو ما أثر على تكلفة الإنتاج.

وأوضح " رئيس الشعبة " في تصريحات خاصة لـ فيتو، ان أسعار الأعلاف ارتفعت إلى ١٣٦٠٠ جنيه للطن، بعدما كانت تسجل نحو ١٣٢٠٠ جنيه.

وأشار "  رئيس الشعبة " إلى أن القرارات الجديدة من مجلس الوزراء والمالية بتسهيل دخول مستلزمات إنتاج الأعلاف من الذرة والصويا المستوردة وهو ما يتطلب مراقبة على المستوردين لخفض الأسعار.

وقال الاتحاد العام للغرف التجارية في بيان له: "طالعنا الإعلام خلال الأيام الماضية بأخبار عن نقص رصيد بعض السلع مثل الشاي والبن نقلًا عمن ليس لهم حق التحدث باسم الغرف التجارية واتحادها العام وشعبهم العامة والنوعية وللأسف وليس لديهم الصفة المذكورة بالخبر".

وأضاف بيان الاتحاد العام على لسان الدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد:"يؤكد الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بأنه لا يوجد نقص في رصيد أي سلعة أساسية، حيث أنه بناء على توجيهات رئيس الجمهورية تقوم الدولة بمراجعة الأرصدة يوميًّا سواء تلك التي لدى وزارة التموين من مخزون إستراتيجي، أو التي لدى القطاع الخاص من مستوردين وصناع وتجار جملة وتجزئة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية