رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صناعة البرلمان: رفع حد السحب اليومي من البنوك يوفر السيولة اللازمة للشركات

البنك المركزي
البنك المركزي
Advertisements

أكد محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن قرار البنك المركزي برفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه يوميًا، يدعم السيولة اللازمة للمصانع والشركات المختلفة.

وقال النائب: تنشيط القطاع الصناعى وتوفير السيولة المالية له يعد من أبرز المطالب التي كان يطالب بها النشاط خلال الفترة الماضية بما يمكنه من إجراء التعاقدات المختلفة بشأن المواد الخام أو السلع الإنتاجية بطريقة أسهل.

وأشار إلى أن القطاع الصناعي يترقب المزيد من قرارات المركزي الداعمة للنشاط الاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بالتعامل بالاعتمادات المستندية في عمليات الاستيراد للسلع الإنتاجية، فى ظل الحاجة لآليات أكثر مرونة لتوفير المواد الخام والسلع الوسيطة المستوردة للمصانع لتخفيف العبء على الصناعة وتوفير المنتجات بالأسواق.

وأصدر البنك المركزي المصري توجيها جديدا للبنوك يتضمن إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع والأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، بجانب زيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من مقرات وفروع البنوك من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري.

وأبقى البنك المركزي المصري على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه مصري.

وكان المركزي أصدر كتابا دوريا في 2020، بشأن الحد الأقصى لعمليات السحب والإيداع النقدي للشركات والأفراد سواء من خلال الفروع وماكينات الصراف الآلي الذي تم العمل به لفترة مؤقتة ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية