رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغاية تبرر الوسيلة.. تشغيل خدمة سبق منعها بالقطارات أمام الركاب.. والتطبيق اليوم

القطارات
القطارات
Advertisements

قرَّرت الهيئة القومية للسكك الحديد إعادة السماح للركاب باستقلال العربات الأخيرة من القطارات وإعادة فتحها، وإلغاء ما كان يُسمى بالعربات الوقائية والتى كانت تعمل فارغة دون ركاب لحماية الراكب حال وجود حوادث.

ومن المقرر أن يبدأ فتح العربة الأخيرة للركاب بدايةً من اليوم وفى ظل التوقعات بزيادة أعداد الركاب على كافة الخطوط خلال الفترة المقبلة ومع عودة الدراسة خلال الفترة المقبلة والمتوقع أن يرتفع أعداد الركاب بشكل كبير.

 

تأمين نقل الركاب

على صعيد آخر، واصلت السكك الحديد الاستعداد لبداية الدراسة من خلال إجراءات تعقيم وتطهير القطارات لتأمين نقل الركاب على كافة القطارات على مدار الساعة، وسجلت الهيئة نقل أعداد كبيرة من ركاب القطارات على كافة الخطوط خلال الساعات الـ24 الماضية.

 
أعداد الركاب

وبلغت أعداد الركاب على خطوط قطارات الصعيد ما يقرب من 170 ألف راكب تشمل ركاب قطارات الخطوط الطويلة وركاب الضواحى، وبلغ ركاب قطارات الوجه البحرى نحو 250 ألف راكب شملت ركاب قطارات الضواحى والخطوط الطويلة، وبلغ ركاب قطارات  القناة  نحو 20 الف راكب شملت كافة أنواع القطارات على خطوط الشرقية والإسماعيلية وبورسعيد.

كما ناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر المواطنين تجنب تلك السلوكيات السلبية التي تتسبب في إزهاق الأرواح، وتعريض حياة المواطنين للخطر وتعطيل مسير القطارات وكذلك الالتزام بعدم الاقتراب من شريط السكة الحديد والالتزام بقواعد مرور المزلقانات للمحافظة على الأرواح ولعدم التعرض للمساءلة القانونية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية