رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمال نظافة.. وزير النقل يكشف تفاصيل تعيين 300 من أقارب العاملين بالسكة الحديد | فيديو

كامل الوزير
كامل الوزير
Advertisements

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك 300 شخص تم التعاقد معهم بشكل تحايلي على القانون؛ من أجل نقل تعاقدهم مع السكة الحديد.

 

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك من حاول تعيين أقاربه في شركات تابعة للسكة الحديد بعقود في محاولة احتيال على القانون، وهناك من سعى لتعيين نجلته عاملة نظافة في شركة تابعة لسكة الحديد بالمخالفة للقانون.

وتابع الفريق كامل الوزير، أن هناك 257 شخصًا سيتم نقلهم من الـ 300 شخص الذين تعاقدوا بالتحايل على القانون للعمل في شركات أخرى تابعة للهيئة، وكل من خالف القوانين الموضوعة للسكة الحديد سيتم الاستغناء عنه.

 

وأوضح وزير النقل، أن رئيس هيئة السكة الحديد لم يقم بتعيين نجلته في الهيئة؛ إنما وافق على تعيين الآخرين، وهدفنا في السكك الحديدية أن نكون الأفضل حول العالم.

 

اعتذار المهندس مصطفى أبو المكارم

أعلنت وزارة النقل قبول اعتذار المهندس مصطفى أبو المكارم، الاستمرار في منصبه كرئيس للهيئة القومية لسكك حديد مصر لظروفه الصحية، وتكليف المهندس محمد عامر، للقيام بمهام رئيس مجلس إدارة الهيئة، مشيرة إلى إجراء تعديلات في عدد من قيادات الهيئة نظرا لطبيعة المرحلة القادمة التي تتطلب الدفع بمعدلات تنفيذ كافة المشروعات لاستكمال مسيرة التطوير الشامل الذي تشهده منظومة السكك الحديد حاليًّا.

 

وأعلنت وزارة النقل، في بيان، صادر عنها اليوم، قبول الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل للاعتذار الذي تقدم به المهندس مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم – رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن الاستمرار في منصبه كرئيس للهيئة وذلك نظرًا لظروفه الصحية وتكليفه للعمل مستشارًا لوزير النقل بالهيئة القومية لسكك حديد مصر. 

 

كما أصدر وزير النقل قرارًا بتكليف المهندس محمد عامر عبد العزيز عامر – نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لقطاع صيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني، للقيام بمهام رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وكذلك تكليف اللواء مهندس محمد على محمد غزال، والمعار من وزارة الدفاع للعمل نائبًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لقطاع السلامة والجودة، للعمل نائبًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة لقطاع صيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني، بالإضافة إلى تكليف المهندس خالد فاروق محمد نور الدين – استشاري قطاع بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، للعمل نائبًا لرئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية