رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسماعيلية تستعد لانطلاق فعاليات مهرجان المانجو أغسطس المقبل

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية للمانجو

 تستعد محافظة الإسماعيلية، لإطلاق مهرجانها الأول للمانجو، الذى من المقرر أن  تنطلق فاعلياته يومي الجمعة والسبت الموافقين 19 _ 20 من شهر أغسطس المقبل، وذلك تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وبالتعاون مع إدارة السياحة ورابطة تجار المانجو بالإسماعيلية.   

 

الهدف من المهرجان  

ويهدف هذا المهرجان إلى دعم السياحة داخل محافظة الإسماعيلية والتي تشتهر بأنها من محافظات سياحة اليوم الواحد، بالإضافة إلى الترويج وخلق العديد من الفرص التسويقية لمنتجات الإسماعيلية من المانجو الذى يحظى بشهرة عالمية.  

 

برنامج المهرجان 

ومن المتوقع أن يبدأ المهرجان بموكب من منطقة المحافظة القديمة الواقعة في شارع محمد علي، حتى حديقة منطقة "نمرة 6" المفتوحة بعد نادي الجولف، حيث ستقام عروضا فنية  وعروضا لبيع المانجو مع طرح كافة أنواع المانجو التي تشتهر بها محافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى إقامة الألعاب ومفاجآت أخرى.   

 

إدارة السياحة تنوه عن المهرجان 

وكانت قد نوهت إدارة السياحة التابعة لمحافظة الإسماعيلية عبر صفحتها الشخصية على محرك التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، من خلال فيديو ترويجي نشرته عن موعد انطلاق فعاليات مهرجان المانجو بالإسماعيلية.  

 

أشهر أنواع المانجو بالإسماعيلية 

ومن أشهر أنواع المانجو بالإسماعيلية المانجو " الزبدة_   والناعومي _ والفص  العويس _ الجيليكا _ والصديقة ".  

 

مهرجان المانجو 

وكان قد أكد  جلال الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسماعيلية في وقت سابق على إن الغرفة التجارية بالتنسيق مع محافظة الإسماعيلية بصدد تنظيم مهرجان المانجو في محافظة الإسماعيلية والذى يعد أول مهرجان تشهده منطقة القناة وسيناء ومحافظة الإسماعيلية حيث يهدف هذا المهرجان إلى العمل على الترويج لمنتجات المانجو الإسماعيلاوي بالإضافة إلى دعم السياحة بالمحافظة وبخاصة وإنه من المعروف إن المحافظة مشهورة بسياحة اليوم الواحد.
 

وكانت قد أكدت إدارة المكافحة الزراعية بمديرية الزراعة في محافظة الإسماعيلية أن هذا العام يشهد إنتاج جيد في المحافظة وذلك يرجع إلى تنفيذ المزارعين لتعليمات إدارة المكافحة والتزامهم بالتوصيات، والإرشادات، والمجهود المبذول من إدارة المكافحة، والإرشادالزراعي والبساتين، وتوفير جميع أنواع المبيدات اللازمة للمكافحة، وبالسعر المدعم والمضمون للمزارع الإسماعيلي ومتابعتها من جانب الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة يوميًّا.  

 
ومن جانبه قال المهندس محمود عبد القادر إن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة الوزارة لحماية المحاصيل من مخاطر الآفات والأمراض التي تهدد الإنتاج، مشيرًا إلى أن نتائج المتابعة أكدت أن مرض العفن الهبابي الذي يصيب زراعات المانجو تحت السيطرة وأن جهود المكافحة نجحت في تحقيق أهدافها بحماية المحصول الاستراتيجي من هذه المخاطر.

Advertisements
الجريدة الرسمية
عاجل