رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 ملفات على طاولة الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني الجديد

 الفريق محمد عباس
الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني الجديد
Advertisements

تولي الفريق محمد عباس حلمي حقيبة الطيران المدني خلفا للطيار محمد منار وزير الطيران المدني السابق في التعديل الوزاري الجديد.

من أهم الملفات المطروحة على مكتب وزير الطيران الفريق عباس حلمي ملف تطوير وتحديث المطارات وسرعة الانتهاء من أعمال التوسعة وخاصة في مطارات القاهرة وسفنكس والعاصمة الإدارية الجديدة.


مؤتمر تغير المناخ


كما يحظى استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ" COP 27 " والمقرر تنظيمه خلال شهر نوفمبر القادم في مدينة شرم الشيخ، بأهمية كبرى علي طاولة وزير الطيران المدني الجديد، لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر والقادمة من مختلف الدول حول العالم بمطاري القاهرة وشرم الشيخ، وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم.


مصر للطيران 


كما يتصدر الملف الافريقي والتوسع في الخطوط في القارة الأفريقية، وتحديث أسطول الشركة الوطنية وخطة طويلة المدي لزيادة الحركة التشغيلية بالمطارات السياحية فضلا عن تقليل خسائر الشركة الوطنية مصر للطيران. 


يذكر أن الفريق محمد عباس حلمي هاشم، هو قائد طيار عسكري مصري من مواليد 20 يناير 1961، وتخرج في الكلية الجوية المصرية في 1 أبريل 1982، ويشغل حاليًا منصب قائد القوات الجوية المصرية خلفًا للفريق للطيار يونس المصري، وحصل علي بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية وماجستير العلوم العسكرية بكلية القادة والأركان وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا والدورة العليا لكبار القادة بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

التعديل الوزاري الجديد


وتدرج الفريق محمد عباس حلمي  في الوظائف القيادية وصولًا إلى رئيس أركان القوات الجوية، وصدق رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ترقيته إلى رتبة الفريق، اعتبارا من 22 يوليو 2018.

وزير الطيران المدني الجديد

وحصل الفريق محمد عباس حلمي، علي العديد من الاسمه وابرزها: نوط الخدمة الممتازة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، ونوط 25 أبريل 1982، وميدالية اليوبيل الذهبي لثورة 23 يوليو 1952، وميدالية اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر 73، وميدالية العيد الخمسيني للقوات الجوية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو، وميدالية اليوبيل الماسي للقوات الجوية وميدالية اليوبيل الفضي لتحرير سيناء.

وحققت المطارات المصرية إنجازًا كبيرًا على مستوى القارة الإفريقية فى حركة الركاب والشحن الجوى، وتصدر مطار القاهرة الدولى  القائمة التى أصدرها المجلس الدولى للمطارات " ACI "  لأول عشر مطارات إفريقية من حيث حجم حركة الركاب  فى عام 2021، كما جاء  مطار القاهرة فى "المركز الثانى" فى  حركة شحن البضائع، وحصل مطار الغردقة على  المركز الخامس وجاء مطار شرم الشيخ فى  المركز الثامن ضمن أول عشر مطارات إفريقية من حيث عدد الركاب وفقا لإحصاءات المجلس الدولى للمطارات

مطار القاهرة


ونجح 11 مطارًا مصريًا فى الحصول على شهادة السفر الصحي الآمن وتجديدها من المجلس الدولى للمطارات يعد نجاحا كبيرا عزز الثقة فى منظومة الإجراءات المطبقة بالمطارات المصرية مما أسهم فى تدفق الحركة الجوية والسياحية إلى مصر وتعزيز مكانتها على خريطة الوجهات السياحية المفضلة عالميا

وحقق مطار القاهرة " المركز الأول" إفريقيًا بعدد ركاب بلغ 11 مليون و346 ألف راكب متفوقا على مطارات جنوب إفريقيا ونيجيريا واثيوبيا والمغرب وكينيا بينما جاء مطار الغردقة فى المركز الخامس بعدد ركاب وصل الى 4 ملايين و909 آلاف راكب ومطار شرم الشيخ فى المركز الثامن بالقائمة بعدد ركاب  4 ملايين و557 ألف راكب.

وفى مجال الشحن الجوى جاء مطار القاهرة فى المركز الثانى إفريقيًا من حيث حركة البضائع حيث تم نقل 333 ألف و536 طن بضائع وذلك بعد مطار "جومو كينياتا" فى كينيا الذى جاء فى المركز الأول..

وكشفت إحصاءات المجلس الدولى للمطارات أن إجمالى حركة الركاب والشحن خلال عام2021 بالمطارات الإفريقية بلغ 114،8 مليون راكب بزيادة حوالى 49،4 % عن عام 2020 وبلغت حركة الشحن الجوى 2،2 مليون طن بضائع بزيادة 11،6 % عن نفس الفترة.

كما وصل عدد الركاب الذين تم نقلهم حول العالم إلى 4،6 مليار راكب عام 2021 بزيادة 28،4 % عن عام 2020..وبلغت حركة الشحن الجوى عالميًا 125،3 مليون طن بضائع بزيادة 15،4 % عن نفس الفترة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية