رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المخرج محمد عادل: طاير من الفرحة بعد جائزتي "القومي".. ودفعة لتقديم فننا

المخرج محمد عادل
المخرج محمد عادل
Advertisements

حصد العرض المسرحي "المطبخ" لفرقة "١+١" المستقلة ٥ جوائز بالمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الخامسة عشرة، والتي اختتمت فعالياتها مساء أمس الاثنين، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث كان على رأس الجوائز جائزة أفضل عرض ثاني للمسرحية، وأفضل مخرج صاعد، وأفضل مؤلف.

 

وقال محمد عادل مخرج ومؤلف العرض والحاصد جائزتي أفضل مخرج صاعد وأفضل مؤلف في المهرجان: "لم أتوقع أن يحقق العرض ذلك النجاح ويحصد تلك الجوائز.. الجوائز تقدير مهم وبتبسط وتمنح احساس جميل بأنك متشاف وده يخلي عندي طاقة للي جي".

 

المخرج محمد عادل

وأضاف المخرج محمد عادل في تصريح لـ "فيتو": "العرض اتقدم تحت مظلة حاضنة نهاد صليحة التابعة لمهرجان ايزيس الدولي للمرأة.. والعمل أربع ممثلين وعازف وكنبة.. دايمًا كنا بنقول كدا لأن أحداث العرض كله بتدور على كنبة واحدة.. بنشوف عليها كل الأحداث وكل المشاهد وده كان تحدي لينا كلنا.. والحمد لله نجحنا فيه".

وتابع: "العرض يناقش العلاقة بين الرجل والمرأة والتعامل بينهم في إطار الزواج". 

 

مسرحية المطبخ

واختتم مخرج عرض "المطبخ" قائلًا: "احنا مش بنشتغل علشان الجوائز لكنها تقدير مهم جدًّا.. وتدينا دفعة علشان نكمل في تقديم فننا.. وأنا من امبارح طاير من الفرحة خصوصًا وإن الناس تأكد لي أن الجوائز مستحقة بكلامهم وإعجابهم بالعرض". 

المهرجان القومي للمسرح

وأقيمت الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري 2022 في الفترة من 24 يوليو الماضي واستمرت حتى أمس الإثنين الموافق ٨ أغسطس الجاري على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وشارك في دورة هذا العام ٣٤ عرضًا مسرحيًّا، وكرم المهرجان ١٠ قامات فنية ومسرحية أسهمت في تراث المسرح المصري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية