رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحب في زمن الكوليرا.. كل ما تريد معرفته عن أفضل عرض بالمهرجان القومي للمسرح

مسرحية الحب في زمن
مسرحية الحب في زمن الكوليرا
Advertisements

حصد العرض المسرحي "الحب في زمن الكوليرا" من إنتاج البيت الفني للمسرح جائزة أفضل عرض بالمهرجان القومي للمسرح المصري والذي اختتم فعالياته مساء أمس الاثنين على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

 

مسرحية الحب في زمن الكوليرا

العرض حصد أيضا ٤ جوائز أخرى وهي جائزة أفضل إخراج، وأفضل أشعار، وأفضل تأليف موسيقي، وأفضل دراماتورج، وذلك في الدورة الخامسة عشرة للمهرجان القومي المسرح المصري، ونرصد أبرز ٦ معلومات عن "الحب في زمن الكوليرا" كالتالي: 

 

١- العرض مأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب جابرييل جارسيا ماركيز والحاصل على جائزة نوبل في الأدب، ونشرت الرواية لأول مرة باللغة الإسبانية في عام 1985، ثم ترجمت للغة الإنجليزية في عام 1988، وتحولت إلى فيلم باللغة الإنجليزية في عام 2007.

 

٢- الحب في زمن الكوليرا من إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح، وقدم لأول مرة في شهر مايو الماضي، واستمر وقتها لموسمين قبل أن يتم تمديده بعد ذلك لموسم ثالث، للإقبال الجماهيري الكبير على العرض. 

 

٣- المسرحية عبارة عن توليفة تجمع بين السرد والتمثيل والغناء والاستعراض، وتروي أحداث الرواية قصة حب بين رجل وامرأة منذ المراهقة، وحتى ما بعد بلوغهما السبعين، وتصف ما تغير حولهما من أحداث.

 

٤- العرض أخذ من الرواية مشاعر "الحب" وذلك من خلال سبع رسائل، وفي كل رسالة تناول الحب من زاوية وعيون مختلفة. 

 

الحب في زمن الكوليرا

٥- مسرحية "الحب في زمن الكوليرا" تمثيل دينا أحمد، محمد فريد، شمس الشرقاوي، نسمة عادل، دينا السواح، محمد صلاح الدين، محمود البيطار، عصام الدين شرف، أبانوب لطفي، آية خلف، مي السباعي،وفاء عمرو قابيل.

٦- المسرحية تأليف موسيقي وليد الشهاوي، أشعار حامد السحرتي ديكور مينا رضا، تصميم أزياء مها عبد الرحمن، استعراضات محمد ميزو، ماكياج وفاء محمد، تصميم إضاءة عز حلمي، فيديو مابينج محمد البدري، مخرج منفذ إنجي إسكندر، دراماتورج مينا بباوي، إخراج السعيد منسي. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية