رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. السياحة تغلق باب تلقي اقتراحات الشركات لتشغيل موسم العمرة

موسم العمرة
موسم العمرة

تختتم وزارة السياحة والآثار، غدًا الأحد، تلقي آراء واقتراحات شركات السياحة الراغبة في العمل بموسم العمرة للعام الجاري 1444، وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لمعرفة آراء الشركات في وضع خطة العمل خلال الموسم.

وعممت غرفة شركات السياحة منشورًا على شركات السياحة لمعرفة ارائهم حول منظومة العمل في موسم العمرة للموسم الجديد، وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لتعظيم المكتسبات والنجاحات ومعالجة السلبيات للخروج بموسم يليق بالقطاع السياحي، وذلك من خلال الدخول علي موقع الغرفة وملئ البيانات المطلوبة وابداء مقتراحات التشغيل.

موسم العمرة

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن بدء أولى الخطوات التحضيرية لبدء موسم العمرة بما يضمن الحفاظ على حقوق المعتمرين المصريين والشركات السياحية.

يأتي ذلك في في ضوء موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، على قيام وزارة السياحة والآثار باتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا لقانون "بوابة المصرية للعمرة" لتسجيل شركات السياحة لبدء الموسم الجديد لعمرة 1444 هـ اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

رحلات العمرة

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، كلف خلال الأيام القليلة الماضية ومنذ إعلان وزارة الحج والعمرة السعودية عن فتح باب العمرة وبدء استقبالها لرحلات العمرة لهذا العام، قيادات الوزارة واللجنة العليا للعمرة والحج، بالبدء في الاستعداد للموسم الجديد وإعداد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة، والتي من المقرر أن يتم عرضها عليه لاعتمادها، خلال الفترة الوشيكة المقبلة، حتى يتسنى لشركات السياحة بدء الإعلان عن الرحلات وفقًا للقانون رقم 72 لسنة 2021 بشأن البوابة المصرية للعمرة.

واختص القانون شركات السياحة المرخصة دون غيرها بتنظيم رحلات وبرامج العمرة وذلك لمجابهة السماسرة والقنوات الغير شرعية وبهدف تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال السياحة وبما يضمن الحفاظ على المعتمرين المصريين.

بوابة العمرة المصرية
 

كما قامت قيادات الوزارة خلال الفترة القليلة الماضية بعقد العديد من الاجتماعات التنسيقية مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن، وتقدم وزير السياحة والآثار بمذكرة للعرض على مجلس الوزراء للسماح لشركات السياحة المصرية بالبدء في تنفيذ رحلات العمرة من خلال البوابة المصرية للعمرة والالتزام بالضوابط المنظمة للعمرة المصرية.

حيث أنه وفقًا للقانون فإن بوابة العمرة المصرية هي الممر الشرعي والقانوني لبرامج رحلات العمرة والضامن لحقوق المعتمرين المصريين والشركات السياحية، في ظل مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمة المقدمة وتطوير قطاع السياحة.
 وتهيب الوزارة عموم المواطنين المصريين بعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة لضمان حقوق المعتمرين المصريين وعدم تعرضهم لأي محاولات نصب من قبل الكيانات غير الشرعية وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات لهم أثناء العمرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية