رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إلغاء "عمرة المضيف" وتحديد سن الأطفال.. قرارات جديدة من وزارة الحج والعمرة بالسعودية

المسجد النبوي
المسجد النبوي
Advertisements

أعلنت وزارة الحج والعمرة تراجعها عن تنفيذ مشروع عمرة المضيف الذي أعلنت قبل ثلاث سنوات اعتزامها تطبيقه بهدف تمكين المواطنين والمقيمين من استقدام واستضافة من 3 إلى 5 معتمرين.

عمرة المضيف

وقال المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية، المهندس هشام بن سعيد إلغاء وعدم تنفيذ المشروع.

وكانت الوزارة أعلنت قبل ثلاث سنوات الموافقة على مشروع جديد يطلق عليه «عمرة المضيف» يهدف إلى تمكين المواطنين والمقيمين من استقدام واستضافة من 3 إلى 5 معتمرين، تُصدر لهم تأشيرات للمواطنين على السجل المدني والمقيم على الإقامة، وستكون الاستضافة للمقيم للأقارب من الدرجة الأولى، ويسمح للمواطن باستضافة من يشاء ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى مغادرته، مع إمكانية تكرار الاستقدام ثلاث مرات في العام.

سن الأطفال

من جهة أخرى، قالت وزارة الحج والعمرة، إنه يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد الوالدين للصلاة؛ كاشفة عن أقل عمر لحجز تصريح العمرة.

وأوضحت الحج والعمرة، عبر حسابها عبر "تويتر"، أن أقل عمر لحجز تصريح العمرة هو 5 سنوات؛ بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا.

الحج والعمرة

ومؤخرا، شطبت وزارة الحج والعمرة تراخيص 5 شركات للعمرة لتقصيرها في التزاماتها تجاه المعتمرين، وإخلالها بأحكام تنظيم خدمات المعتمرين.

 

وأكدت اتخاذ جميع الإجراءات النظامية بحق الشركات المخالفة، وإحالتها للجهة المختصة للنظر في المخالفات وإيقاع العقوبات المناسبة بحقها، وذلك انطلاقًا من جهود الوزارة في متابعة جميع الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزائرين للتأكد من جودتها.

وبدأت الوزارة في استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة من جميع دول العالم لتأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، ابتداءً من يوم الخميس الماضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية